سعودية تحصد جائزة "فاي كابا فاي" على مستوى الجامعات الأميركية

شهادة الطالبة

شهادة الطالبة

ان الانجازات العلمية التي يحققها المبتعثون والمبتعثات خارج حدود الوطن، المصحوبة بالتميز والطموح الذي يسعون إليه خلال مراحل ابتعاثهم، حققت أهدافها المرجوة بكل فخر من خلال برامج الابتعاث التي تسعى إلى بناء الإنسان المثقف النافع لنفسه ولغيره وبالتالي بناء المجتمع السعودي الأمثل. 
 
احدى هذه الانجازات المشرفة التي أظهرت ما وصلت إليه المرأة السعودية من تميز على المستوى العالمي، وما تحظى به من دعم وتشجيع من حكومة خادم الحرمين الشريفين، ما حققته الطالبة ريم بنت عبدالله الربيعة، بتميزها على مستوى الولايات المتحدة الأميركية، حيث حصدت شهادة التميز لمنظمة "فاي كابا فاي" والتي تمنح لأفضل 10% من الطلاب المتفوقين والحاصلين على أعلى المعدلات التراكمية بجامعات أميركا.
 
وعبرت الطالبة ريم الربيعة عن بالغ سعادتها على هذا الإنجاز، وأوضحت "إن ذلك بفضل الله ثم ما أتاحته القيادة حفظها الله من إمكانات، لنصبح لبنات لخدمة وطننا الغالي ورد جزء يسير من حق الوطن علينا وأسأل الله أن يحفظ لنا قيادتنا وأمننا إنه سميع مجيب". 
 
الطالبة ريم الربيعة حصلت على مرتبة الشرف الأولى بكلية الحاسب الآلي بجامعة الملك سعود بالرياض ومبتعثة لدراسة الماجستير بجامعة كاليفورنيا ستيت ينفرستي - فولرتون، وأنهت كل متطلبات الماجستير وحصلت على عددٍ من شهادات التميز والشكر، ومن المتوقع تخرجها خلال الأشهر القليلة القادمة. 
 
يُذكر بأن شهادة "فاي كابا فاي" تتميز بكونها أقدم وأعرق منظمات التميز والشرف، وتضم عضويتها أسماء مهمة مثل جيمي كارتر - الرئيس الأميركي الأسبق- ، وهيلاري كلينتون - وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، وتشاد هرلي -الرئيس التنفيذي لشركة يوتيوب وغيرهم .