طالبة سعودية تفوز بجائزة الشيخ حمدان بن راشد للأداء المتميز

الشيخ حمدان بن راشد

الشيخ حمدان بن راشد

شهدت السنوات الأخيرة تميزاً مشرفاً من قبل الطالبات السعوديات، فلا يكاد يخلو منبر علمي سواءً كان على المستوى المحلي أو العربي أو حتى الدولي، من تلك البصمات التي تتركها الطالبات السعوديات في جميع المجالات العلمية. 
 
أحدث هذه البصمات، بصمة الطالبة السعودية بدور بنت عمر باحسن، التي حصدت جائزة "الطالب المتميز" على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
 
الطالبة بدور إحدى طالبات مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع "موهبة" في مدارس دار الفكر بمحافظة جدة، وقد فازت بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي في دولة الإمارات للأداء التعليمي المتميز، في دورتها السابعة عشرة، عن فئة "الطالب المتميز" التي نظمتها لجنة الجائزة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
 
وتسلمت الطالبة جائزتها من راعي الحفل الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، في الحفل الذي تم في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور عدد من قيادات التعليم في دول مجلس التعاون الخليجي، والمسؤولين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وتعد الطالبة بدور باحسن إحدى طالبات مبادرة الشراكة مع المدارس، وكانت لها عدة مشاركات سابقة في عدة برامج تدريبية منها:
-برنامج "تلمذة" لأولمبياد الرياضيات عام 1433 هـ في ينبع.
 
-برنامج أولمبياد الرياضيات الدولي عام 1433هـ في المدينة المنورة.
 
-برنامج موهبة الاثرائي الصيفي لعام 1434هـ بجامعة عفت في جدة.
 
-برنامج موهبة الاثرائي الصيفي لعام 1435هـ بجامعة الملك عبد العزيز بجدة.
 
-برنامج تطوير المهارات الشخصية لعام 1435هـ بجدة.
 
-المشاركة في أولمبياد إبداع 2013م، وأولمبياد إبداع 2015م.
 
يُذكر بأن الجائزة تهدف إلى صنع التميز التعليمي ورعاية الموهوبين، وتأهيل كوكبة متميزة من الطلاب والتربويين واكتشاف مكامن إبداعاتهم وقدراتهم وتقديمها للميدان التربوي، وقد تصدرت المملكة العربية السعودية بعدد الفائزين على مستوى المنافسات الخليجية في هذه الدورة، من خلال حصولها على 10 جوائز، تليها دولة الكويت بحصولها على 4 جوائز من 12 مشاركة، ومملكة البحرين بحصولها على 4 جوائز من 16 مشاركة، ثم دولة قطر بحصولها على جائزتين من 6 مشاركات، وتركز الفائزون بدول الخليج في الدورة الحالية في فئتي الطالب والمدرسة وبزيادة بنسبة 17% عن الدورة السابقة في فئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة.