عمر العمير أول رحالة سعودي بالدراجة الهوائية

يقدم الكثير من الشباب السعودي نماذج مشرفة تستحق الاحترام والتقدير، ليس على مستوى وطنهم فحسب بل على مستوى الوطن العربي كافة، وأمام العالم أجمع، خصوصاً إذا حملوا على عاتقهم مسؤولية إيصال رسالتهم إلى العالم. 
 
وقد انتهج أحد الشباب السعوديين منهجاً خاصاً في إيصال رسائله إلى العالم، حيث يحمل هذه الرسائل معه على دراجته الهوائية التي يقطع بها الحدود!
 
هذا الشاب هو عمر العمير، وهو أول رحالة سعودي بالدراجة الهوائية.
 
واستطاع الدراج السعودي العمير بعزيمته واصراره أن يسجل اسمه كأول عربي سعودي يجول مدن كوريا الجنوبية بدراجته الهوائية خلال رحلة استغرقت 18 يوماً، حمل فيها شعار الصداقة بين الشعبين السعودي والكوري، وقطع مسافة 1.589 كم.
 
وكان العمير قد سجل مسبقاً اسمه كأول مواطن عربي يقطع اليابان من شمالها لجنوبها، في رحلة حملت شعار "الإسلام دين السلام"، استغرقت 38 يوماً، وقطع خلالها مسافة 3.152 كم بدراجته الهوائية.
 
وأوضح العمير إن سبب اختياره كوريا الجنوبية، هو نجاحه في قطع اليابان من جنوبها إلى شمالها بالدراجة، مشيراً كذلك إلى تشابه النهضة الحضارية بين المملكة العربية السعودية وبين كوريا الجنوبية، ومؤكداً أنه أراد تعريف الشعب الكوري الصديق بما تعيشه المملكة من نهضة حضارية في جميع المجالات، وفقاً لإحدى الصحف المحلية.
 
علماً بأن العمير قد قطع أيضاً مسافة إجمالية تقدر بـ3.000 كلم، في رحلة توعوية جاب فيها العواصم الخليجية، لنشر ثقافة الوقاية من مرض سرطان الثدي بين دول مجلس التعاون الخليجي في رحلة حملت شعار "رحلة أمل"، وذلك بعد استشعاره بحجم المسؤولية بخطورة هذا المرض، وضرورة التوعية به، بعد إصابة والدته به، والتي خضعت في حينها لجلسات علاجية كيميائية عقب استئصال ثديها بالكامل. 
 
يُذكر بأن عمر العمير هو أحد مؤسسي مجموعة "دراجتي" السعودية، وهي مجموعة تطوعية تهدف إلى ممارسة الرياضة بشكل عام وركوب الدراجات الهوائية بشكل خاص.