إنطلاق معرض الرياض السابع للسفر بمشاركة 50 دولة

من اركان المعرض

من اركان المعرض

من اركان المعرض

من اركان المعرض

معرض الرياض للسفر

معرض الرياض للسفر

خالد العتيبي اثناء تدشين المعرض

خالد العتيبي اثناء تدشين المعرض

جانب من المعرض

جانب من المعرض

 العتيبي في المعرض

العتيبي في المعرض

إنطلقت في العاصمة السعودية الرياض النسخة السابعة من معرض الرياض السابع للسفر لعام 2015 ، بحضور 50 دولة، ومشاركة 200 جهة من كافة قطاعات السفر السياحة والطيران، وارتفاع عدد العارضين بنسبة 20% عن العام الماضي. 
 
ودشن نسخة هذا العام المهندس خالد العتيبي، أمين عام مجلس الغرف السعودية، في قاعة المملكة بفندق الفورسيزون في الرياض، بحضور عدد من سفراء الدول المشاركة والمهتمين بقطاع السفر والسياحة. 
 
وأوضح العتيبي في تصريح صحافي عقب تدشينه المعرض، أن المملكة ورغم ما تعيشه من ظروف وحضور كبير في مجابهة الخارجين على الشرعية في اليمن الشقيق، تسير ولله الحمد جميع برامجها وفعاليتها الاقتصادية وغير الاقتصادية في مسارها، مؤكداً أن مثل هذا المعرض الكبير يعطي فرصة للراغبين السفر للخارج على الاطلاع بقدرات الدول ومخزونها السياحي والثقافي، وكذلك يسهم بنشر ثقافة التخطيط المبكر للسفر. 
 
وبيّن العتيبي في تصريحه أن ما يثلج الصدر هو مشاركة السياحة السعودية بأجنحة تعرف لبعض المناطق، ومثل هذا المعرض يعطي نظرة للاستفادة من الجوانب الإيجابية عند الآخرين وخصوصاً من السباقين في هذا المجال، وأكد أن القائمين على السياحة في الداخل من خيرة الناس من دون شك، وسوف يكون لهم جهد في نشر السياحة الداخلية، وحضورها منافساً، خصوصاً مع وجود تنوع بيئي وتراثي وطبيعي ومناخي لمختلف مناطق المملكة، وهو ما لا يتوفّر في كثير من الدول ذات الشهرة السياحية.
 
يتضمن المعرض العديد من البرامج السياحية المتنوعة والجديدة في السوق السعودية، ومنها برنامج "السفاري للعائلة والشباب" وهو البرنامج الأول من نوعه في المملكة، وتطلقه شركة الرياض للسفر، حيث يطرح البرنامج الحجوزات والانتقالات وزيارة المحميات البرية التي يتمتع فيها السائح بالتجول والسفاري وسط الأحراش والغابات والسهول داخل محميات أفريقيا وآسيا.
 
يُذكر بأن نسخة هذا العام من المعرض السياحي الدولي ستستمر حتى يوم الجمعة المقبل، وتعد تركيا أبرز الجهات المشاركة بأكبر منصة عرض، فضلاً عن الحضور اللافت للمؤسسات والهيئات السياحية الوطنية من كافة أرجاء المملكة.