لأول مرة.. إصدار بطاقات عمل للمعلمات السعوديات

إصدار بطاقات عمل للمعلمات السعوديات

إصدار بطاقات عمل للمعلمات السعوديات

إصدار بطاقات عمل للمعلمات السعوديات

إصدار بطاقات عمل للمعلمات السعوديات

يبدو أن وزارة التربية والتعليم السعودية ستستجيب أخيراً لرغبة معلماتها في إصدار "بطاقة عمل" لحل الصعوبات التي تواجههن في عدد من المجالات، وذلك أسوة ببطاقات المعلمين التي تم إصدارها منذ أكثر من 18 عاماً، لتكون وثيقة تعريف بطبيعة العمل أسوة ببقية القطاعات الحكومية.
 
ستبدأ هذه الخطوة لأول مرة من قبل إدارة التعليم في منطقة مكة المكرمة، حيث أصدر المدير العام محمد مهدي الحارثي، تعميما لكافة المدارس بمراحلها الثلاث تضمن الآلية التي يتم بموجبها استخراج البطاقة من خلال الموقع الإلكتروني، بحيث يتم تعبئة الاستمارة واعتمادها من المديرة مع إرفاق صورة للهوية الوطنية ومن ثم ترفع إلى إدارة شؤون الموظفات لإصدارها بعد إكمال الإجراءات وإرسالها إلى المعلمة عن طريق مكتب التربية والتعليم الذي تتبعه المدرسة.
 
ومن جانب آخر بدأت إدارة التعليم في المنطقة، في حصر محضري الحاسب الآلي في المدارس الابتدائية للبنين تمهيدا لإعادة توزيعهم على المدارس المتوسطة والثانوية. وطلبت الإدارة من المحضرين تعبئة استمارة الرغبات عن طريق مكاتب التربية والتعليم وتسليمها لإدارة الإشراف التربوي. 
 
يًذكر بأن بطاقة المعلمات ستتيح لهن الاستفادة من الكثير من المزايا التي تقدمها العديد من الجهات التجارية أو الخدمية أو الصحية على مستوى المملكة.