"الاتحاد "تعين أول إماراتية في منصب مدير عمليات المطار

فاطمة الخروصي

فاطمة الخروصي

فاطمة الخروصي

فاطمة الخروصي

المصدر: الإمارات اليوم
 
أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن تعيين أول إماراتية كمدير لعمليات المطار في اليابان.
 
ومن المقرر أن تزاول فاطمة الخروصي مهام عملها من ناجويا، حيث ستكون منوطة بالإشراف على العمليات التشغيلية للشركة في مطار تشوبو سنتراير الدولي وتعزيز سلاستها ومتابعة الرحلات اليومية التي يتم تشغيلها بين العاصمة أبوظبي وناجويا.
 
انضمت فاطمة إلى الاتحاد للطيران عام 2009 ضمن إطار برنامج المديرين الخريجين، وهو برنامج تدريبي يمتد على مدار 18 شهراً ويهدف إلى تطوير المواهب الإماراتية التي يتم انتقاؤها بعناية بالغة وتدريبها في مختلف العمليات التشغيلية للشركة.
 
وعقب اجتياز الدورة التدريبية بنجاح، قضت فاطمة عامّين، سعت خلالهما إلى صقل خبرتها في مجال العمليات التشغيلية للمطارات تقلدت في تلك الفترة منصب مدير مناوب في المطار في عدد من المحطات الخارجية عبر شبكة وجهات الشركة سريعة النمو والتي تشمل لندن ومانشستر وسنغافورة.
 
كما شغلت فاطمة منصب مدير مطار مساعد في أستراليا، حيث كانت منوطة بالإشراف على التشغيل السلس لعمليات مطار سيدني الدولي.
 
وقال  نائب أول للرئيس لشؤون عمليات المطار، كريس يولتن،  "أظهرت فاطمة فهماً عميقاً لعمليات المطار وتحظى بسجل حافل من الأداء المتناسق وفق أرقى المعايير. ونحن على ثقة بأنها تمثل المرشح الأمثل لقيادة عمليات المطار في واحد من أكثر مطارات اليابان إشغالاً."
 
وفي إطار جهودها الرامية إلى تطوير الكوادر الإماراتية ومنحهم فرصة لاكتساب خبرة عملية دولية، عمدت الاتحاد للطيران مؤخراً إلى توزيع أكثر من 190 مواطن إماراتية على وظائف متنوعة في مكاتب الشركة والمحطات الخارجية عبر منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأستراليا والأميركتين.