الربيع شريك رسمي بمدينة " كيدزانيا" للأطفال في جدة

غسان مجدلي يتسلم درع الت كريم من مسئولي كيدزانيا

غسان مجدلي يتسلم درع الت كريم من مسئولي كيدزانيا

وقعت شركة الربيع السعودية للأغذية المحدودة اتفاقية شراكة مع مجموعة فواز الحكير كشريك رسمي للعصائر داخل مدينة كيدزانيا جدة، وتم الاحتفال في مجمع العرب بمدينة جدة مؤخرا بكشف الستار عن بوابة مدينة الترفيه التعليمي الهادفة الأولى في السعودية ، والسابعة عشر على مستوى العالم بهدف تعليم الأطفال قيمة العمل والمال والاعتماد على النفس.
 
وقال الشريف منذر بن طراد الحارثي الرئيس التنفيذي لشركة الربيع السعودية للأغذية المحدودة: ستوفر الربيع وفقا لهذه الشراكة مصنعا مصغرا مجهزا بكافة التقنيات داخل المدينة الترفيهية التعليمية لتعليم الأطفال الخطوات الأساسية التي يتم على أساسها تصنيع العصائر وكافة المنتجات الغذائية التي ينتجها مصنع الربيع، حيث يعد مصنع الربيع الوحيد المتواجد داخل مدينة كيدزانيا كشريك رسمي للعصائر، وتأتي هذه الشراكة في إطار حرص شركة الربيع السعودية للأغذية المحدودة على المشاركة في تأهيل الأطفال بالسعودية لسوق العمل، تمكينهم من التعلم، واللعب، والمشاركة في واحدة من مدن” كيدزانيا “ الاستثنائية، ليكونوا مهيّئين لعالم أفضل، ونحن سعداء بتواجدنا داخل هذه المدينة العالمية مدينة الصغار المذهلة والتي شرعت أبوابها للأطفال بالسعودية ، ليكتسبوا فيها مختلف المهارات في عالم جديد ممتع وخاص بهم.
 
وتوفر كيدزانيا جدة بيئة مليئة بالفائدة العلمية والترفية، في أجواء آمنة تتيح للأطفال من سن 4-14 عاماً فرصة قضاء أوقات رائعة في لعبتهم المفضلة: تقمص الأدوار وتقليد مهن الكبار. وتضم كيدزانيا مطار وجامعة ومحطة لمكافحة الحرائق ومضماراً للسباق ومحطة إذاعية ومطاعم ومصانع ومستشفى وبنك وسوبر ماركت وملعب لكرة القدم ومسرحاً وأجهزة للصراف الآلي وغيرها. وتم تصميم جميع هذه المرافق بأحجام تناسب الأطفال، كما يقوم الأطفال للصغار ارتداء ملابس خاصة تناسب المهن التي يحبونها وتنفيذ مهام وواجبات متنوعة في أجواء تحفل بالمتعة والمرح وتمتاز في الوقت ذاته بقيمة تعليمية هامة وهادفة.
 
وبجانب تقمص أدوار أكثر من 80 مهنة مختلفة يحصل الأطفال على رواتبهم بكيدزوس، وهي العملة الرسمية للمدينة . ويمكن استخدام هذه العملات لشراء البضائع والخدمات في “كيدزانيا”، أو حتى ادخارها في المصرف الذي سيقدم لهم بطاقات خصم لاستخدامها في أجهزة الصراف الآلي.
 
وبالإضافة إلى ذلك، توفر كيدزانيا جدة خدمات متكاملة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ يمكنهم المشاركة في لعب الأدوار والاستعداد لعالم أفضل.
 
ومن جانبه صرح المهندس سلمان الحكير، عن سعادته بتدشين أول فرع لكيدزانيا في المملكة، معتبرا أنها البداية لإنشاء فروع أخرى في باقي مدن المملكة ، وقال إنه بعد النجاح الكبير الذي حققته كيدزانيا حول العالم قررنا جلب هذا التجربة الرائعة للمجتمع السعودي.
 
وأضاف الحكير أن الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تقدمها مدينة كيدزانيا لأطفال جدة، تأتي لدعم مسيرة الأطفال نحو عالم أفضل في بيئة آمنة، يمتزج فيها العلم والمعرفة بالتسلية الهادفة.
 
يذكر أن موقع مقر شركة كيدزانيا الرئيسي في المكسيك، وهي تقدم مفهوماً مميزاً حائزاً على الجوائز العالمية تقديراً للمزيج الفريد من التعليم والترفيه للأطفال، وافتتحت أول مدن كيدزانيا في مكسيكو سيتي عام 1999، وتتواجد حالياً في 16 مواقع هي مونتيري بالمكسيك، وطوكيو، وجاكرتا، وكوشين، ولشبونة، ودبي، وسيول، وكوالالمبور، وكيكيلكو في المكسيك، وسانتياغو في تشيلي والكويت والقاهرة واسطنبول.