عروض "خواطر الظلام" تنطلق إلى العالمية بالمهرجان الأول في الهند

من عروض الفرقة

من عروض الفرقة

من عروض الفرقة

من عروض الفرقة

من عروض الفرقة

من عروض الفرقة

تستعد فرقة "خواطر الظلام" لبداية مرحلة جديدة في مسيرتها الخاصة بالعروض الإبداعية، بالانطلاق نحو العالمية، وذلك من خلال المشاركة في مهرجان عالمي، وهو المهرجان الأول جماهيرياً وإعلامياً على مستوى دولة الهند، والذي ينظم سنوياً بمطلع كل عام ميلادي في مدينة مومباي الهندية.
 
وأعرب المشرف العام على الفرقة، محمد الحريبي، عن سعادة الفرقة بعد دعوتها للمشاركة في هذا المهرجان العالمي، وتقديم عروضها إلى جانب عروض نخبة من أقوى الفرق والفنانين على مستوى العالم، معتبراً هذه الدعوة مؤشرا على تطور مستوى الفرقة، ووصول سمعتها إلى الاحترافية التي رفعتها إلى مصاف الفرق الفنية العالمية.
 
من المقرر أن تقدم فرقة "خواطر الظلام" عروضها على أكبر مسرح وأضخم مهرجان جماهيري سنوي يقام في الهند، إلى جانب فرق عالمية من اليابان وفرنسا وأمريكا وألمانيا وروسيا والبرازيل، في المهرجان الذي يهدف إلى توعية وتثقيف الشعب الهندي، من خلال مشاهدة العروض الحية لأكثر الفرق تأثيراً ومشاهدة وجماهيرية من مختلف أنحاء العالم.
 
وأوضح المخرج العام لعروض الفرقة، علي سالم، إن الفرقة ستقدم عروضها لمدة 20 دقيقة متواصلة باستخدام تقنيتي Black Light و LED Light، وستحرص على تقديم الثقافة العربية في عروضها، لتعريف العالم بالهوية والثقافة العربية، وتمثيل المملكة في هذا المحفل العالمي خير تمثيل. 
 
تشارك الفرقة في هذه الدورة من المهرجان بـ12 عضوا، هم: محمد الحريبي، إبراهيم الحربي، علي سالم، خالد الحريبي، عمر سالم، عبداللطيف الشهري، جميل الحربي، ريان الوادعي، حسن العطاس، محمد العطاس، أحمد العمري، محمد شكري. 
 
يُذكر بأن هذا المهرجان قد تأسس عام 1998م، وحصل على وسام الشرف من منظمتي "اليونيسيف" و"اليونيسكو"، ويحظى بمشاركة كثير من الشركات العالمية والهندية، ويترقبه الإعلام والشارع الهندي بكل فئاته، ويستمر في كل عام لمدة 3 أيام على التوالي، ويحظى عادة بحضور جماهيري كبير يقدر بنحو 145 ألف زائر.