برنامج "عالنوتة" يستعد للمرحلة النهائية بطريقة مميزة

برنامج على النوتة

برنامج على النوتة

من داخل الاستديو

من داخل الاستديو

إستطاع برنامج "عالنوتة" الذي تبثه إذاعة جدة مساء كل ثلاثاء، أن يحقق نجاحاً ملفتاً وأن يساهم في إبراز العديد من المواهب الصوتية، برغم حالة الاختلاف التي تميز البرنامج سواء من ناحية أصوات المشتركين أو أعمارهم أو حتى جنسياتهم.
 
يستعد البرنامج بعد عدة أسابيع لإنتهاء المرحلة الأولى والتي تضمنت إطلاق البرنامج أربع مواهب من مختلف الفئات العمرية كل أسبوع، وفتح أبواب التصويت لهم عبر وسائل الإعلام الجديدة على صفحات خاصة تم تدشينها باسم البرنامج في "انستغرام"، "تويتر"، و"يوتيوب".
 
وساهم البرنامج بإتاحة الفرصة أمام كل موهبة تملك حلم الغناء، حيث يقوم الجمهور بتصفية المشتركين أسبوعياً ليبدأ المتأهلون مرحلة مكثفة من التدريبات داخل القسم الموسيقي بإذاعة جدة وتحت إشراف المقيم الموسيقي الخاص بالبرنامج أسبوعيا الأستاذ عدنان شرفي، لتبدأ بعدها مرحلة التصفيات الربع نهائية ومن ثم النصف نهائية حتى يصل البرنامج إلى اسم الفائز بعد الحلقة النهائية والذي سوف تدعمه الإذاعة إنتاجياً.
 
البرنامج من إخراج معتز بخش وإعداد وتقديم سهى الوعل وسارة خوجة وتحت إشراف مدير إذاعة جدة سمير بخش ومدير عام إذاعات جدة الإعلامي سلامة الزيد.
 
يعتبر البرنامج فريداً من نوعه، فلأول مرة تعتمد إذاعة جدة على التصويت بالكامل عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث تم تدشين القناة الخاصة بالبرنامج على اليوتيوب والتي سوف تنقل بثاً مباشراً مصوراً لحظة بلحظة تزامناً مع البث الإذاعي للبرنامج ابتداء من الأسبوع القادم، كما تم إطلاق الصفحة الخاصة بالبرنامج على تطبيق "انستغرام" والتي تستعرض مقاطع صوتية بعد كل حلقة لكافة المشتركين لمن يرغب بالتصويت لهم عبر هذا التطبيق، كما يتم احتساب الأصوات على هاشتاق "عالنوتة" عبر موقع تويتر تفاعلا مع مرتادي هذا الموقع.
 
يُذكر أنه من المفترض أن يرافق فريق عمل البرنامج لجنة تحكيم تبدأ عملها الفعلي باختيار المتأهلين للنهائيات مناصفة مع التصويت الجماهيري ابتداء من المرحلة القادمة، والتي تضم المقيم الموسيقي للبرنامج الاستاذ عدنان شرفي بالإضافة إلى أحد عمالقة الفن، وأحد النقاد الفنيين وسيعلن عن اسمهما لاحقا.