وزير التربية يولي إهتماما خاصا بقضايا المعلمات

 الأمير خالد الفيصل

الأمير خالد الفيصل

نقل المعلمات

نقل المعلمات

معلمة سعودية

معلمة سعودية

معلمات في الوزارة

معلمات في الوزارة

شعار وزارة التربية والتعليم

شعار وزارة التربية والتعليم

يتبنى الأمير خالد الفيصل منذ أن تسلم مهامه وزيراً للتربية والتعليم رؤية متكاملة لعمل هذه الوزارة التي تُعد الأضخم والأهم والأخطر، ولم يخذل المعلمات اللاتي عقدن عليه الآمال والطموحات والتطلعات، فأولى كافة الملفات والقضايا والعقبات والتحديات التي تواجههن اهتماما خاصا، وأصدر الكثير من القرارات الدالة على ذلك.
 
أحدث هذه القرارات ما صرح به الأمير خالد الفيصل بخصوص:
 
مشكلة نقل المعلمات، وتحسين المستويات.  
 
مشروع لنقل المعلمات.. قريباً
أكد الأمير خالد الفيصل أن قضايا المعلمين والمعلمات تقع في مقدمة أولويات وزارته، لافتاً إلى أنه يتابع عن قرب كافة المسائل المالية والإدارية التي تخص هذه الفئة لأهميتها.
 
وأشار إلى أن وزارته تعمل على مشروع لتطوير وسائل آمنة لنقل المعلمات العاملات في مواقع بعيدة عن مساكنهن، وأضاف بأنه سيتم الإعلان عن هذا المشروع، خلال الفترة المقبلة، مع جملة من المقترحات التطويرية التي تتصل بقضايا المعلمين والمعلمات، والتي من بينها إدخال 25 ألف معلم ومعلمة في برامج تدريبية طويلة الأجل في أفضل المراكز التدريبية في العالم. 
 
اعتماد تحسين مستويات أكثر من 11 ألف معلم ومعلمة
من جانب أخر وافق الأمير خالد الفيصل على تحسين مستويات 11,108 معلمين ومعلمات، بعد صدور قرارات اللجنة التي أمر بتشكيلها لدراسة ضوابط الترشيح والمفاضلة.
 
وشمل القرار تحسين مستويات 2,430 معلماً ومعلمة من حملة الماجستير إلى المستوى السادس، و 4,200 معلم ومعلمة من المستوى الرابع إلى المستوى الخامس.
 
كما شمل التحسين 4,366 معلماً ومعلمة من المستوى الثاني إلى المستوى الخامس، لحصولهم على شهادات معاهد المعلمين والكليات المتوسطة، وكذلك تحسين مستويات 112 معلما ومعلمة إلى المستوى الرابع.