السعودية الأكثر إستهلاكاً للقهوة والشوكولاتة في الشرق الأوسط

شوكولاتة

شوكولاتة

القهوة العربي

القهوة العربي

القهوة العربي

القهوة العربي

شوكولاتة

شوكولاتة

عُرفت القهوة العربية من قديم الزمان كرمز من رموز الكرم وحسن الضيافة عند العرب، لذا فهي تعد من أشهر وأكثر المشروبات تناولاً في المملكة العربية السعودية، ولا يكاد يخلو منزل سعودي من حبوب أو مسحوق البن العربي ذي النكهة المميزة.
 
وتعد السعودية أيضاً من أكبر أسواق الشوكولاتة، حيث تصل قيمة استهلالكها السنوي إلى 500 مليون ريال (133 مليون دولار). 
 
وأثبتت مؤخراً احدى الدراسات أن السعودية أكثر دولة بالعالم استهلاكاً للقهوة، وأوضحت أن نسبة استهلاك الفرد السعودي الواحد للبن وصلت إلى 3 كيلوغرامات في العام الواحد سنويا.
 
ولقد أعدت هذه الدراسة الأكاديمية السعودية الدكتورة فردوس بخاري، من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، وأشارت فيها إلى أن المملكة أكثر دولة بالعالم استهلاكا للبن، حيث أن الكميات المستوردة من البن بشكل سنوي للأسواق السعودية والمستخدمة في إعداد القهوة العربية تقدر بـ10.000 طن من البن. 
 
من جانب آخر أشارت المختصة الاقتصادية هاجر الفضل إلى أن السعودية تعتبر أكثر الدول استهلاكا للقهوة والشوكولاتة وتحتل المركز الثالث على مستوى العالم، والمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط.
 
ساهمت هذه الاحصائيات في جعل كبرى الشركات من مختلف أنحاء العالم تتسابق لعرض منتجاتها في الأسواق السعودية، من خلال المعرض الدولي للشوكولا والقهوة الذي تستضيفه العاصمة السعودية حالياً، ويشارك فيه أقطاب صناعة وتجارة سلعتي القهوة والشوكولا في العالم ومجموعة من صفوة الخبراء وأهم الشركات المحلية في القطاع بالاضافة لمشاركة خاصة لشركات عربية رائدة.
 
ويهدف المعرض للاضاءة على موقع المملكة كمنتج للقهوة وتحفيز دعم هذا القطاع، وعرض احدث المنتجات والخبرات وأفضل الوسائل المنتجة للشوكولا والقهوة، وكذلك إتاحة الفرص لمتابعي القطاع والراغبين بخوض هذا العمل للتواصل مع الأقطاب الكبرى وتنمية الفرص الاستثمارية.