دبي تطلق خطتها للـ2021

رسالة من الشيخ محمد للشيخ حمدان

رسالة من الشيخ محمد للشيخ حمدان

مدينة ذكية ومستدامة

مدينة ذكية ومستدامة

 خطة ترسم معالم المستقبل

خطة ترسم معالم المستقبل

حفل الإطلاق

حفل الإطلاق

حفل إطلاق الخطة في ذا بيتش

حفل إطلاق الخطة في ذا بيتش

2021

2021

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي "خطة دبي 2021" خلال حفل كبير أقيم بهذه المناسبة في  الشاطئ السياحي بمنطقة جميرا بيتش ريزيدنس "جيه بي آر"، بمشاركة الشيوخ وعدد من الوزراء ومديري الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية وكبار المسؤولين والتنفيذيين في حكومة دبي وأعضاء السلك الدبلوماسي في الإمارات.   
 
وجاء إطلاق الخطة عبر رسالة وجهها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى الحفل ليكون هذا الأسلوب المبتكر في إعطاء إشارة البدء لتنفيذ الخطة تعبيراً عن مضمونها القائم على تبنّي الفكر المبدع وغير التقليدي وتأكيداً على تمسك دبي بروح الإبداع في كافة مبادراتها كبطاقة عبور إلى المستقبل بفكر خلّاق يعمد دائما إلى التجديد والتطوير واتباع الأساليب المبتكرة في العمل.  
 
وشمل حفل إطلاق الخطة عرضاً لإطارها العام والذي يتكون من ستة محاور تصف الشكل الذي ستكون عليه دبي في العام 2021 وهي:
 
1- موطن لأفرادٍ مبدعين وممكَّنين ملؤهم الفخر والسعادة.
2- مجتمع متلاحم ومتماسك.
3- المكانُ المفضل للعيش والعمل والمقصدُ المفضّلُ للزائرين.
4- مدينة ذكية ومستدامة.
5- محور رئيس في الاقتصاد العالمي.
6- حكومة رائدة ومتميزة.  
 
وأوضح الشيح محمد أن المرحلة المقبلة وتحديداً السنوات السبع التي تغطيها الخطة هي مرحلة حافلة بالفرص بما يتطلبه ذلك من عمل واجتهاد ومثابرة لملاقاة التطلعات التي أكد أنها "عالية" في حين نوه أن سعادة الناس ورفاهيتهم وضمان الحياة الكريمة لهم هي الأهداف الأسمى التي تصب كافة الجهود في اتجاه تحقيقها.  
 
كما نبّه إلى ضرورة إدراك أبعاد التحديات التي ستواجهنا خلال تلك الفترة في إشارة واضحة إلى أهمية الاستعداد لها بحشد الطاقات وشحذ الهمم لنكون على مستوى تلك المسؤولية في مواجهة ما قد يعترض مسيرتنا من معوقات أو عراقيل تأكيداً لقدرتنا على تحجيمها وقهرها وصولا إلى أهدافنا التنموية العظيمة بما تحمله من بشائر خير ونماء للمجتمع.
 
وفي ما يلي نص الرسالة: "إلى رجال ونساء الوطن المخلصين .. القادة والمسؤولين .. إلى جميع من يحمل في نفسه طموح وعزيمة المؤسسين .. إلى هؤلاء جميعا أقول: أمامنا سبع سنوات .. عظيمة في الأهداف .. عالية في التطلعات .. مليئة بالتحديات. أنتم عشاق المركز الأول .. وبكم ومعكم سنحقق لشعبنا المستقبل الأفضل والأجمل .. نطلق اليوم خطة دبي 2021.. والله نسأل أن يسدد ويؤيد ويوفق جهودنا جميعا لتحقيق السعادة والرفاهية والحياة الكريمة لشعبنا. محمد بن راشد آل مكتوم".
 
يشار إلى أنه خلال الحفل تم استعراض باقة من مؤشرات الأداء الرئيسة كجزء من منظومة القياس التي تحوي أكثر من ستمائة مؤشر تعمل بتكامل لمتابعة سير الخطة وتحقق أهدافها بحلول العام 2021.