خادم الحرمين الشريفين يدفئ برد الشتاء بـ358 مليون

خادم الحرمين الشريفين

خادم الحرمين الشريفين

 وزارة الشؤون الاجتماعية

وزارة الشؤون الاجتماعية

برد الشمال.

برد الشمال.

الطقس البارد

الطقس البارد

عُرف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بقلبه الحنون وبانسانيته العظيمة وبقربه من شعبه بطريقة لم نشهد لها مثيل في عصرنا الحالي، ويلمس شعبه أكثر من ذلك في كل قرار يصدره يُظهر رعايته الأبوية لهم.
 
أحدث تلك القرارات ما وجّه له خادم الحرمين الشريفين بصرف مساعدة عاجلة للأسر المشمولة بالضمان الاجتماعي في المناطق الشمالية من المملكة لمواجهة موجة البرد التي تتعرض لها هذه المناطق.
 
وأعلن ذلك وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين، مشيرا إلى أن مقدار هذه المساعدة التي أمر بها الملك تبلغ 358 مليوناً و399 ألف ريال، وستودع في حساباتهم مباشرة خلال 24 ساعة.
 
وبخصوص ذلك نوه مدير عام الشؤون الاجتماعية في منطقة حائل الناطق الرسمي سالم السبهان، بما توليه القيادة الرشيدة من دعم ورعاية من خادم الحرمين الشريفين لكافة المستفيدين من الأسر المسجلة باسم الضمان الاجتماعي في المملكة، وخير دليل على ذلك توجيهه بصرف مساعدة عاجلة للأسر المشمولة بالضمان الاجتماعي في المناطق الشمالية لمواجهة موجة البرد التي تتعرض لها هذه المناطق حالياً.
 
من جانب أخر اعتمدت وزارة الشؤون الاجتماعية مبلغا وقدره 41.226.000 ريال لدعم الجمعيات الخيرية في بعض مناطق المملكة التي تعاني من موجات البرد الشديدة.
 
وأوضح المتحدث الرسمي بوزارة الشؤون الاجتماعية خالد بن دخيل الله الثبيتي، أن المبالغ سيتم إيداعها في حسابات الجمعيات الخيرية عن طريق التحويل الآلي السريع في القريب العاجل بإذن الله، مشيراً إلى إن الوزارة تحرص على دعم الجمعيات الخيرية بشكل عام لمساعدتها لتنفيذ برامجها وأنشطتها، خاصة لمواجهة الظروف المناخية في بعض المناطق التي تعاني من موجات البرد الشديدة.
 
وأضاف الثبيتي أنه تم توجيه معظم هذا الدعم لمساعدة الأسر المحتاجة وتأمين ما تحتاجه الأسرة المشمولة بالرعاية من مواد عينية وغذائية، مشيرا إلى أن أغلب المستفيدين من هذه الجمعيات الخيرية هم من أيتام وأرامل ومطلقات ومعوقين ومسنين، وأكد أن الوزارة ستواصل دعم الجمعيات الخيرية فيما يخدم هذه الفئات خاصة وبما يخدم أيضا الجمعيات الخيرية حتى تتمكن من تحقيق أهدافها التي أنشئت من أجلها وفقا لإمكانيات الوزارة ونوعية البرامج المقدمة لخدمة المجتمع.