السعودية تشارك الإمارات إحتفالها باليوم الوطني

العلمين السعودي والاماراتي.

العلمين السعودي والاماراتي.

مبنى مجموعة

مبنى مجموعة

برج المملكة

برج المملكة

المدرجات أثناء المباراة

المدرجات أثناء المباراة

العلمين السعودي والاماراتي.

العلمين السعودي والاماراتي.

أكبر شاشة عرض مرئي في جدة

أكبر شاشة عرض مرئي في جدة

تعد المسيرة الخليجية المشتركة المعززة بالتكاتف والتعاضد ووحدة الكلمة، هي أساس الأمان والاستقرار والازدهار في المنطقة، وفي مبادرات مميزة وصور جميلة شاركت المملكة العربية السعودية دولة الإمارات احتفائها باليوم الوطني الإماراتي الـ43.
 
من أبرز هذه المبادرات:
أشهر المعالم
إحتفلت العاصمة السعودية وعروس البحر الأحمر باليوم الوطني الإماراتي عبر أشهر معالمها، حيث أضيء مبنى "برج المملكة" في العاصمة الرياض بألوان العلم الإماراتي، وشاركت عروس البحر الأحمر جدة بتصميم متداخل لعلمي الإمارات والسعودية على أكبر شاشة عرض مرئية في العالم.
 
مفاجأة فنية
مفاجأة فنية طربية، مهداة لشعب دولة الإمارات من السعوديين قدمها الفنانان عبدالمجيد عبدالله وراشد الماجد، ضمن "ديو" خاص أعداه على شرف المناسبة، وهو بعنوان "عين السعودية وعين الإماراتي"، من كلمات أحمد العلوي وألحان أحمد الهرمي.
 
القنوات التلفزيونية 
وحدت قناة السعودية الأولى بثها مع قنوات دولة الإمارات لنقل احتفالات الدولة باليوم الوطني 43 .
 
وزينت مجموعة mbc مبناها الرئيسي في دبي بالأعلام السعودية والإماراتية، احتفاء باليوم الوطني الإماراتي وحشدت كل طاقاتها البشرية والتقنية من أجل عمل تغطية خاصة ومميزة للعيد الوطني شملت الكثير من النشاطات والمفاجآت والمقابلات والتقارير الخاصة، ووضع المذيعون والمذيعات بهذه المناسبة شارات على صدورهم، وأوشحة على أكتافهم تُبرز العلميْن السعودي والإماراتي.
 
وأعلنت مجموعة mbc عن إطلاق حملة "#عزكم_عزنا" في إطار مشاركة المملكة العربية السعودية للإمارات الاحتفالات بيومها الوطني.
 
الجماهير السعودية في مباراة "الكلاسيكو"
وشهدت مباراة كلاسيكو الكرة السعودية بين فريقي الاتحاد والهلال ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم المشاركة في الاحتفال باليوم الوطني الـ43 لدولة الإمارات.
 
فوضع اللاعبون خلال المباراة شارات وأوشحة تبرز العلمين الإماراتي والسعودي، وتفاعلت الجماهير السعودية بالملعب، حين تم رفع علم دولة الإمارات في الدقيقة 43 من المباراة التي جرت بملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بالجوهرة المشعة بجدة وسط تهليل المشجعين. وأذيعت اهزوجة "خليجنا واحد" مع تفاعل مميز في مدرجات الملعب المحتشدة بالجماهير متابعي  الكلاسيكو، ورددت الجماهير الأهازيج المتنوعة بهذه المناسبة، كما وضعت لوحة كبيرة حملت تهاني الشعب السعودي للشعب الإماراتي، وسط كم من الفعاليات المصاحبة لانطلاقة المباراة أقامتها الشركة الراعية لدوري المحترفين السعودي.