أروى الأعمى أول «بروفيسور» سعودية في تقنية المعلومات

حصلت مساعد أمين جدة لتقنية المعلومات الدكتورة أروى الأعمى على درجة بروفيسور في تخصص علوم الحاسبات وتقنية المعلومات، لتعد بذلك أول أكاديمية سعودية تحقق درجة بروفيسور لتقديمها ستة أبحاث علمية تم نشرها في مجلات علمية، وتم تحكيمها من قبل محكميين دوليين في تخصص تقنية المعلومات.
 
وقدمت جامعة الملك عبد العزيز بجدة الأبحاث العلمية الخاصة البرفيسور الأعمى كونها عضو في هيئة التدريس في كلية علوم الحاسبات وتقنية المعومات بالجامعة.
 
وأوضحت الأعمى أن محور أبحاثها العلمية التي قدمتها هو «طريقة الحكومة الإلكترونية وإنجاحها في القطاعات الحكومية بدءا من وضع الخطط الاستراتيجية ومرورا بإدارة وتقييم أداء العمل»، مشيرة إلى أنها عملت من خلال الأبحاث المقدمة على تسليط الضوء حول بطاقة قياس أداء القطاعات التقنية في القطاعات الحكومية لافتة إلى أن المملكة تقدم مستويات أداء نوعية في منظومة الخدمات والتعاملات الإلكترونية الحكومية التي باتت تقدمها العديد من الوزارات وقطاعات العمل المختلفة.
 
يذكر أن البروفيسور أروى الأعمى تتمتع بخبرات أكاديمية في قطاع علوم الحاسبات في جامعة المؤسس منذ عشر سنوات ومعارة للعمل في أمانة جدة كمساعد للأمين الدكتور هاني أبو راس في مجال تقنية المعلومات.