سعودية ترأس غرفة التجارة العربية البريطانية

الدكتورة افنان الشعيبي الأمين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية البريطانية

الدكتورة افنان الشعيبي الأمين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية البريطانية

وصلت المرأة السعودية إلى العديد من المجالات العملية رغبة منها في المساهمة لإبراز دورها المهم في التنمية والإرتقاء بهذا الوطن المعطاء، وتبرز هذه المساهمات جلياً في دخول أسماء نسائية كبيرة الى قائمة فوربس لأقوى 200 سيدة عربية وغيرها من أشهر القوائم العالمية.
 
وقبل بضعة أشهر كانت السيدة هدى الغصن أول إمرأة تتبؤأ منصب مديرة تنفيذية لعلاقات الموظفين والتدريب في "أرامكو" السعودية، و بعدها احتلت سارة السحيمي منصب المديرة التنفيذية لأكبر بنك في الشرق الاوسط وبكل تأكيد أن قائمة أسماء المثابرات والمبدعات طويلة جداً.
 
وكل يوم تتكّرر إنجازات المرأة السعودية ومنها ما حدث مؤخراُ وهو انتخاب الدكتورة أفنان الشعيبي وحصولها على منصب الأمين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية البريطانية لدورة ثالثة لتكون تتويجا لنجاح المرأة السعودية وقدرتها على الإدارة.
 
وسوف تقوم الدكتورة أفنان بتعزيز العلاقات العربية البريطانية وبناء جسر للتواصل والعمل على الارتقاء بالمستوى التجاري العربي البريطاني.
 
يشار إلى أن الدكتورة أفنان الشعيبي حاصلة على بكالوريوس أدب إنكليزي من جامعة الملك سعود، وشهادة الماجستير في العلاقات الدولية من الجامعة الأميركية في واشنطن، والدكتوراه من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأميركية.