"#دبي_السعادة"... ميزان لمدى سعادة سكّان دبي

هي – هلا الجريد
 
أطلقت بلدية دبي بإطلاق مبادرة دبي السعادة عن طريق نشر وسم #دبي_السعادة في مواقع التواصل الاجتماعي لتكون حلقة وصل بينها وسكاّن مدينة دبي لقياس مدى رضاهم وسعادتهم أو حتى شكواهم عن الخدمات التي تقدمها البلدية.
 
هذه الخدمة الجديدة التي تتيح للجميع التعبير عن آرائهم عن كافة مرافق البلدية والخدمات اتي تشرف عليها سواء الحداق العامة والشواطئ وصالونات الحلاقة والمطاعم والمناطق التراثية وغيرها.
 
يمكن من خلال هذا الوسم تقديم اقتراح أو طرح خدمة جديدة أو تطوير فكرة مع التأكيد على أن بلدية دبي تولى اهتماماً لجميع المشاركات في هذا الوسم.
 
ويمنح هذا الوسم المدينة طابعاً خاصاً تتفرد به بين أكثر مدن العالم تطوراً وذلك من خلال فتح المجال أمام أصحاب الطاقات المبدعة للمشاركة في مختلف المبادرات والمشاريع التي تتبناها دبي.
 
ومن الخدمات الأساسية التي تقوم عليها بلدية دبي والكثير من الناس لا يعرف هذه المهام التي تتضمن سلامة الاغذية في المدينة وكافة المؤسسات الغذائية فيها بدءا من أصغر كافتيريا وحتى أكبر مطعم او فندق، وأيضا هي التي تعمل على ترميم والمحافظة على المباني التراثية والتاريخية في الإمارة، بالإضافة إلى اهتمامها بالشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات، ونظافة المدينة اذ يعمل ما يزيد على 6 آلاف عامل، و5 آلاف موظف فيها، وتمت اتاحة الفرصة لهم ايضا للتعبير عن انجازاتهم ضمن هذا الوسم.
 
بالإضافة إلى أنه بالإمكان رصد الملاحظات كأماكن التدخين او غيرها من الاماكن العامة وابداء الملاحظات المطلوبة ضمن الوسم، وسوف تقوم البلدية بأخذ الملاحظات بعين الاعتبار ومتابعتها واصلاحها اذ تهتم بالتغذية الراجعة من الناس.
 
وتهدف مبادرة "دبي السعادة" إلى جعل السعادة مطلباً في الحياة التي يرغب بها كل من يعيش على أرض دبي التي تتحدى العالم بجميع المبادرات والخدمات التي تقدمها لتجعل منها واحدة من أرقى وأفضل المدن.