تعرّف إلى الطالبة السعودية التي غرّد عنها الشيخ عبد الله بن زايد

 الشيخ عبدالله بن زايد

الشيخ عبدالله بن زايد

تكريمها في السفارة السعودية

تكريمها في السفارة السعودية

تغريدة وزير خارجية الامارات

تغريدة وزير خارجية الامارات

تغريدة شهادة التقدير

تغريدة شهادة التقدير

الدكتورة نوف النمير

الدكتورة نوف النمير

هي – شروق هشام 
 
حققت طالبة سعودية مبتعثة إنجازاً فريداً ونادراً من نوعه جعلها محط أنظار الكثير من وسائل الاعلام والشخصيات الهامة حول العالم، حتى غرد لها وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد.
 
الطالبة المبتعثة هي الدكتورة نوف بن سليمان النمير، وغرد عنها وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد، فقال "طموح الشباب يظهر لنا القوة الناعمة لدولنا... شابة سعودية افتخر بها". 
 
من هي هذه الطالبة التي غرد لها الشيخ عبدالله بن زايد؟
أصبحت الطالبة السعودية المبتعثة في بريطانيا الدكتورة نوف النمير، مثالاً مشرفاً لأبناء وبنات وطنها، بل وللعالم العربي كافة، حيث تخرجت لتصبح أول عالمة سعودية في تخصص بالغ الدقة يقرأ مستقبل الأمراض قبل أن تحصل عن طريق الطفرات الجينية للتصدي لها، وهو تخصّص الوراثيّات الجزئيّة وبرمجة المعلومات الحيوية. 
 
وبرغم عمرها الصغير، تعمل الدكتورة نوف الآن في جامعة USL  البريطانية، وقد تعلّمت سبع لغات برمجة، وكانت أول مبتعثة ضمن وفد صحي بمؤتمر عالمي، ونشرت أبحاثاً في مجلات علميّة، وشاركت بشكل فعّال في العديد من المؤتمرات الدولية.
 
هل كرمتها السفارة السعودية؟
تم تكريمها من قبل سفير خادم الحرمين في المملكة المتحدة، الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، وذلك نظير تفوقها العلمي وتميزها البحثي والأكاديمي، وجاء هذا التكريم منذ عدة أيام ضمن احتفال السفارة السعودية بلندن بالطلاب والطالبات المتميزين الذين حصلوا على جوائز تميز في المملكة المتحدة نظير تفوقهم العلمي، بالتزامن مع احتفالية السفارة باليوم الوطني، وأبدت الدكتورة النمير فخرها واعتزازها بهذا التكريم، وغردت بشهادة التقدير التي حصلت عليها من سفارة خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة وأرفقتها بتعليق "شكرا يا أجمل الأوطان".
 
ما هو تعليق المغردين والمغردات؟ 
تفاعل المغردون والمغردات على تويتر من جميع أنحاء العالم مع نجاح الطالبة السعودية الطموحة، وبشكل خاص بعد تغريدة الشيخ عبدالله بن زايد، وانهالت عليها آلاف التبريكات والتعليقات التي تضمنت عبارات كثيرة من الفخر والاعتزاز، تحت هاشتاغ #نوف_النمير.
 
من أجمل هذه التغريدات:
-"نوف النمير" درسٌ حيٌّ في الاجتهاد والعمل الجاد والابتعاد عن الخوض في معترضات وأجندات تضر ولا تنفع".
-أدعوا لنوف بأن تتابع انجازاتها العلمية وأن تكمل مسيرة إنجازاتها لتشرف نفسها وتشرفنا معها عالميا. 
-بالفعل مثال مشرّف للمرأة السعودية.. وتستحق أن نحتفي بها بفخر.
-فتاة يحق للوطن أن يفتخر بها وتستحق أن يضعها مواطني السعودية كلهم تاجاً على رؤوسهم.
-أنتي أكبر دليل على نجاح برنامج الابتعاث الخارجي.. وبناتنا كلهم كفأ.. الله يسدد خطاكي وجميع شباب وشابات الوطن.