إطلالات خاصة تختارها الفتيات السعوديات في اليوم الوطني

من الملابس

من الملابس

من طالبات المدارس

من طالبات المدارس

مناكير

مناكير

متسوقة في محل اكسسوار

متسوقة في محل اكسسوار

 الملابس والقبعات

الملابس والقبعات

المناكير

المناكير

رموش خضراء

رموش خضراء

العدسات اللاصقة

العدسات اللاصقة

هي – شروق هشام 
 
تتزايد الاستعدادات بشكل متواصل لدى العائلات السعودية مع اقتراب موعد الاحتفال باليوم الوطني السعودي، وتشهد معظم الشوارع ومراكز التسوق ازدحاماً شديداً فيها للبحث عن الخيارات والنماذج المتعددة التي تمثل مظاهر الاحتفال بهذا اليوم.
 
واستعدت معظم المحلات التجارية والمراكز التجميلية لهذه المناسبة بتجهيز البضائع والسلع والمستلزمات التي يزداد الإقبال عليها في اليوم الوطني والتي تعبر عن الاحتفالية. 
 
وتظهر التجهيزات الخاصة بإطلالة الفتيات السعوديات هي الإطلالات الأجمل والأغرب:    
 
عدسات لاصقة
انتشرت في الأسواق عدسات لاصقة نسائية تحمل ألوان العلم الوطني، وتأخذ إحدى العدسات الحديثة العلم السعودي باللون الأخضر مع عبارة "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، وكذلك عدسة أخرى عليها شعار المملكة "السيف والنخلة"، صُمِّمت خصيصا لهذه المناسبة، ولقد شهدت المحلات إقبالاً كبيراً من قبل الفتيات لشراء هذه العدسات، وفقاً لما أوضحه إبراهيم محمد بائع في إحدى محال العدسات اللاصقة.
 
رموش خضراء
جهزت المراكز التجميلية المستلزمات التي تطلبها الفتيات السعوديات لإطلالاتهن المتميزة في اليوم الوطني، حيث يزداد الإقبال على الماكياج ذا اللون الأخضر، والمناكير المزين بشعار المملكة، وها هي معظم الفتيات قد حجزن مواعيد لتركيب الرموش الخضراء أيضاً في هذا اليوم، وفقاً لما أوضحته لينا حجاوي صاحبة المركز التجميلي بيوتي لولو. 
 
ملابس خاصة 
تعرض المحلات المتخصصة بالملابس تشكيلات متميزة من الملابس التراثية والوطنية أو الملابس المطبوعة عليها عبارات وصور مختلفة تعبر عن هذه المناسبة، وتختار معظم الفتيات عبارات أو صور وطنية خاصة لطباعتها على الملابس بإضافة أسمائهن أو أسماء عائلاتهن عليها، ولقد أكدت الطالبة في المرحلة الثانوية الجوهرة سالم، أن المدرسة قد خصصت يوماً مفتوحاً للاحتفال باليوم الوطني وهو يوم الاثنين الذي يسبق اليوم الوطني، ولقد اتفقت هي وزميلاتها على توحيد ملابسهن في هذا اليوم بطباعة عبارات وصور مختلفة تعبر عن اليوم الوطني على أن تحمل كل قطعة لقب عائلة الفتاة التي ترتديها.  
 
إكسسوارات متميزة  
تشهد المحلات التجارية التي تعرض المنتجات المتعلقة بالمناسبة بدءًا من الأعلام والشعارات والإكسسوارات والسيوف التي تعبر عن الاحتفالية، إقبالاً كثيفاً من قبل الفتيات اللاتي يخترن الإكسسوارات الغريبة والمتميزة، وتشهد مبيعات القطع والحلي التي يستخدمنها الفتيات للزينة والتي تحمل صورة المليك أو علم المملكة أو شعارها، وكذلك القبعات المبيعات الأعلى في معظم المحلات.