"باي باي لندن" هاشتاج فتيات الإمارات للنجاة من "مطارق الإنكليز"

 باي باي لندن هاشتاج فتيات الإمارات للنجاة من مطارق الإنكليز

باي باي لندن هاشتاج فتيات الإمارات للنجاة من مطارق الإنكليز

باى باى لندن

باى باى لندن

إعداد: عمرو رضا
 
في بادرة حضارية للتعبير عن رفض فتيات الإمارات لحوادث الاعتداء المتكرر عليهن بالمطارق، في ضواحي العاصمة البريطانية لندن، هيمن على موقع تويتر هاشتاج جديد بعنوان "باي باي لندن"، لدعوة عائلات الخليج بالامتناع عن الذهاب لعاصمة الضباب سواء للعلاج أو الدراسة، لحين اتخاذ السلطات البريطانية إجراءات جادة للكشف عن حقيقة هذه الجرائم التي تستهدف فتيات الأمارات فقط.
 
الهاشتاج اتخذ من صور مسرحية كويتية قديمة تحمل العنوان نفسه "باي باي لندن"، محورا لكتابة التغريدات التي تباينت ما بين التشكيك في وجود تواطؤ لعدم الكشف عن هذه العصابات، وبين الدعوة للترويج للسياحة الخليجية باعتبارها الأكثر أمانا، كما شهد الهاشتاج تضامنا من فتيات الخليج العربي كله مع فتيات الامارات ومطالبة للدول العربية بالتضامن من أجل حماية الموفدات في بعثات دراسية هناك.
 
خفة الدم الخليجية ظهرت في العديد من التغريدات الساخرة فتقول آمنة الخزيمى @AAlkhazimi: عروض الصيف، سافر على لندن واربح بدلة مضادة للرصاص، خوذة فولاذية، صاعق كهربائي، والمزيد والمزيد من العروض، انت بس سافر.
 
كما نصح عبدالله حسن النومان ‏@ahalnoman بارتداء زي المقاتلين الرومان القديم عند السفر للندن، وأطلق بو عمار Bo_3mmar1984 حكمة اليوم وهي "حر الامارات ولا مطرقة لندن".
 
وتساءلت المحامية حوراء موسى ‏@HAWRAMOSA  13h: تكرر الاعتداء على أبناء الإمارات في بريطانيا فما هو موقف الحكومة البريطانية من ذلك؟ استنكار وتحقيق فقط؟ ما لم يتخذ موقف صارم فـ#باي_باي_لندن.