برعاية إعلامية من "هي"... أكثر من 3000 وظيفة بمعرض "خطوة قبل التوظيف"

شذى الشريف - العليان

شذى الشريف - العليان

 فاطمة شوديري- نواة

فاطمة شوديري- نواة

قسم التسجيل

قسم التسجيل

سوزان - مؤسسة الملتقى

سوزان - مؤسسة الملتقى

جناح هي

جناح هي

الجوهرة - صلتك.

الجوهرة - صلتك.

جناح طيران ناس

جناح طيران ناس

الاستعلامات

الاستعلامات

جناح هدف

جناح هدف

الرياض – شروق هشام 
 
شهد معرض "خطوة قبل التوظيف" الثاني للوظائف النسائية، والذي تنظمه شركة "جلوورك" "glowork" وترعاه مجلة "هي" إعلامياً، في يومه الأول إقبالاً كثيفاً من قبل السعوديات الباحثات عن فرص حقيقية للوظائف، خاصة في ظل ارتفاع عدد المشاركين من 46 شركة في العام الماضي إلى 91 شركة تطرح أكثر من 3000 وظيفة في العام الحالي. 
 
يجسد المعرض عملياً تأهيل المرأة السعودية، ليس فقط للانخراط في مجال العمل، بل باكتساب مهارات وقدرات تجعل منها مساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذا الوطن، حيث يقدم المعرض 21 ورشة عمل مجانية عن كتابة وإعداد السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الشخصية واستخدام المواقع الإلكترونية في البحث عن وظيفة، وذلك في فندق الفيصلية بالعاصمة السعودية.
 
مثلت "هي" في المعرض الأستاذة منى سراج نائب رئيسة التحرير. والتقت "هي" ببعض المشاركات والزائرات في معرض "خطوة قبل التوظيف" للتعرف على مدى تحقيق المعرض لأهدافه ومساهمته الفعلية في دعم عمل المرأة وتفعيل دورها في سوق العمل السعودي. 
 
المشاركات
أكدت رحاب منياوي، مسؤولة تطوير الأعمال، في "طاقات" تنمية بشرية، أن المعرض يساهم بطريقة فعالة في رفدهم بالكفاءات التي تناسب الوظائف الشاغرة لديهم من قبل العديد من الجهات في سوق العمل.
 
وأشارت فاطمة شوديري رئيس منظمة التنمية، في شركة نواة، الى أن الشركة تقدم فرص مثالية للسعوديات الباحثات عن الوظائف، خاصة في ظل حاجتهم إلى موظفات في جميع الأقسام، ومنها الإدارية، المالية، المبيعات، والموارد البشرية. 
 
كما أكدت شذى جلال الشريف، منسقة الموارد البشرية، في شركة العليان، أن مشاركتهم في المعرض الأول الذي أقيم في جدة قد حقق نتائج مثمرة للشركة، وهذا مادفعهم للمشاركة في المعرض الثاني، وأكدت على إعجابها بالتنظيم الخاص بالمعرض على الرغم من ارتفاع عدد المشاركين عن العام الأول.    
 
وأشارت سوزان مديرة الموارد البشرية، في مؤسسة الملتقى للتجارة، أنهم كمركز نسائي متكامل، يحرصون من خلال المعرض على تقديم فرص مثالية للفتيات الباحثات عن الوظائف.
 
وبينت سارة الخالد، من إدارة الموارد البشرية في شركو أكوا باور، أن الشركة تؤمن فرص وظيفية للعديد من التخصصات التي تحتاج إليها المرأة بمتطلبات مميزة تتناسب مع المجتمع السعودي.
 
الزائرات 
قالت الطالبة سارة فيصل، وهي في السنة النهائية من كلية الخدمة الإجتماعية: "لقد حضرت أنا وزميلاتي للبحث عن فرص عمل مناسبة، ولقد لفتنا كثيراً التنظيم الخاص بالمعرض، فما أن وصلنا إلى مقر المعرض حتى استقبلتنا إحدى المشرفات على تنظيم المعرض لترشدنا إلى مكان استقبال المتقدمات ولتشرح لنا طرق التقديم على الوظائف، ولقد اخترنا بعض طلبات التوظيف المتاحة وقدمنا عليها، ونحن متفائلات بأن نوفق في الحصول على فرص عمل مناسبة إن شاء الله".
 
وأكدت الخريجة من كلية إدارة الأعمال وضحى سالم، أن بعض صديقاتها قد حصلن بالفعل على فرص عمل ممتازة عن طريق المعرض الأول، وهذا ماشجعها على زيارة المعرض والبحث عن فرصة عمل مناسبة، خاصة وأن المعرض يشارك فيه عدد كبير من الشركات والمؤسسات وأصحاب الأعمال في مجالات مختلفة.