السعودية الخامسة عالمياً في كأس الإبداع التجاري في الدانمارك

 لطيفة الوعلان على منصة التتويج

لطيفة الوعلان على منصة التتويج

شاركت المملكة العربية السعودية في فعاليات كأس الإبداع التجاري الذي أقيم في مدينة كوبنهاغجن في الدانمارك، وأثمرت هذه المشاركة عن تحقيق المملكة المركز الخامس عالمياً.
 
تمثلت مشاركة المملكة في المسابقة العالمية من خلال مشروع "يتوق" لصاحبته السيدة لطيفة الوعلان، الفائزة الأولى في مسابقة كأس الإبداع التجاري السعودي المحلية لهذا العام، حيث استطاعت الوصول إلى تصفيات المراكز الخمس الأولى في المسابقة في منافسة مع ألمانيا، الدانمارك، إيطاليا، وكرواتيا على المركز الأول الذي فازت به كرواتيا. 
 
كأس الإبداع التجاري هي مسابقة عالمية خاصة برواد الأعمال العاملين في مجالات متخصصة في الإبداع والابتكار، يمثلها الوكيل الحصري في المملكة العربية السعودية لمسابقة كأس الإبداع التجاري العالمي قطوف الريادة، وتهدف المسابقة العالمية إلى دعم وتقوية المهارات الإبداعية لرواد الأعمال ومساعدتهم على اكتشاف المواهب التي بداخلهم وزيادة الفرصة لبدء عمل تجاري خاص اعتماداً على مهاراتهم الإبداعية الشخصية ، حيث شارك هذا العام 42 دولة. 
 
ولقد أكدت طوبى أوزلم تركلي، الرئيس التنفيذي للوكيل الحصري، أهمية الاهتمام بالمشاريع المبنية على الابتكار والإبداع، لأنها تقدم خدمات ومنتجات ذات قيمة عالية تساعد في فتح مجالات عمل واعدة في المستقبل من حيث النمو وتوفير عدد كبير من الوظائف ، وكما أنها تؤثر إيجابياً على الصناعات التقليدية عن طريق تحسين فرص نموها وإضافة الابتكارية إليها. وأشارت إلى أن معايير اختيار الفائزين استندت على ابتكارية المنتج ، أصالة الفكرة ، وحاجة السوق التجاري إليها وإمكانية تسويق المنتج تجارياً وفرص تطوير المشروع.
 
كما أعربت مديرة برنامج كأس الإبداع التجاري في السعودية مي عمر طيبة، عن سعادتها بالانطباع الإيجابي الذي أحدثته المشاركة في المسابقة عن بيئة العمل السعودية المنتجة والداعمة لريادة الأعمال وكذلك الاهتمام الذي لاقاه المنتج كمنتج سعودي مبتكر بأيدٍ سعودية.