احمد قبيسي: حياة راقية يختصر مجمل حياتي.. ونجوى كرم الاجمل

Ahmad with lynda ayyach and diala kazan

Ahmad with lynda ayyach and diala kazan

Ahmad with lynda ayyach and diala kazan

Ahmad with lynda ayyach and diala kazan

احمد قبيسي وكتابه الجديد "حياة راقية"

اقترن اسم خبير التجميل اللبناني احمد قبيسي بأسماء لامعة في عالم النجوم والمشاهير أبرزهم السيدة فيروز وماجدة الرومي وميادة الحناوي... أسلوبه يرتكز على ابراز رسمة العين ومزج الالوان بأسلوب فني متقن.

يفتخر اليوم بكتبه التي ألفها وسادسها كتاب "حياة راقية" الذي يختصر مجمل حياته وتنقلاته.  ويدأب على تطوير نفسه مهنيا ومشاريعه وآخرها افتتاح "سبا" في اوهايو يختص بالعناية بالجمال.

"هي "التقت أحمد قبيسي واطلعت منه عن آخر خطوط الموضة في الماكياج وكتابه الجديد ومشاريعه

- ما هو جديد ومميزات ماكياجك لهذا الموسم؟

الجديد هو طريقة وضع الالوان، فلم يعد هناك تكلف وكثافة في وضع الالوان التي ترهق البشرة وتثقل العيون، فأصبحت الالوان اكثر انسيابية ووضوحا. فالمرأة المعاصرة هدفها ان تبدو جميلة بعيدا عن التكلف.اما الالوان الترابية والوان الارض  فهي الالوان الاقرب الى حياتنا.

-ماذا عن  ماكياج عروس 2012؟

بالنسبة لي، لا أطبق قاعدة ثابتة في الماكياج، بل انفذ ما يليق بلون بشرتها وشكل ملامحها. وانصح العروس ان تبتعد عن الماكياج والألوان التي تغير ملامحها كليا، فتبدو كأنها امرأة أخرى. وان تبتعد عن الاشياء غير المألوفة كالرسومات على الوجه. فالماكياج هو راحة نفسية قبل كل شيء، ويساهم في اخفاء مفسدات العصر مثل الاكل غير الصحي او طريقة نومنا او ملامح مزاجنا ..فكل هذه الامور تساهم بتغيير لون بشرتنا وصفائها، والماكياج مهمته اساساً تصحيح هذه العيوب.

- إلى أي مدى يساير ماكياجك جديد الموضة عالميا؟

لا يمكننا الا النهل من الموضة العالمية، لكننا نبتعد بالتأكيد عن طريقة "النسخ واللصق"، وبكلمة أدق نقوم بـ "tag" وهنا يبرز طريقة الابداع بطريقة اختيار الالوان سواء من الوان الاقمشة التي يحددها لنا التجار الاقمشة عالميا في الاسواق، ومن خبراء التجميل وشركات التجميل التي تطلق مجموعات جديدة من الوان الماكياج ...ونحن كخبراء تجميل  يجمعنا هنا نفس روحية "الموضة" لكن يتميز كل خبير بطريقة تطبيق  الماكياج على الوجه.

-  من هي الوجه الاعلامي لماكياجك هذا العام؟

ليس هناك وجها محددا طوال العام. لكن، خلال هذا الموسم استعنت بالممثلة الفلسطينية نسرين طافش وطبقت على وجهها خمس ماكياجا  . واختياري لنسرين جاء اضافة الى جمالها، لأنها تشبهني من حيث صراحتها الواضحة ومواقفها وبإيمانها وبعلمانيتها وأسلوب تعاملها مع الناس.

- من تنتظر ريشة أحمد قبيسي اليوم؟

بالنسبة لي لا انتظر أحداَ، فأنا لا انبهر بنجومية أي كان، وكل زبونة تزورني اعتبرها نجمة صالوني.

-جمّلت الكثيرات بأناملك، من هي صاحبة أجمل وجه؟ عيون؟ وأجمل شفاه؟

أختصر هذا السؤال بإجابة واحدة وهي الفنانة اللبنانية نجوى كرم التي تعاملت معها لثلاث سنوات خلت. واعتبرها اكثر من صديقة وأخت لي، وارتاح في تعاملي معها. وأعترف ان جميع الفنانات اللواتي تعاملت معهن هن جميلات شكلا ومضمونا. كما أفتخر ببدايتي مع السيدة فيروز وماجدة الرومي، وتعاوني مع ميادة الحناوي وجوليا بطرس ، وكارول سماحة مؤخرا، وسلاف فواخرجي وجومانة مراد، نبيلة عبيد ونيللي  اضافة الى  أصالة.

من هم نوعية الزبائن "الرجال" الذين يقصدونك؟

معظم رجال السياسة اللبنانيين الذين يرغبون بالتقاط صور لهم لمقابلات او حملات انتخابية او اعلانية.

 

- ما هي أبرز المحطات في حياتك المهنية؟

ربما تأسيسي مؤسسة خاصة في منطقة فردان ـ بيروت تحمل اسمي. واحرص على سمعة اسمي واحرص على احترام جميع زبائني.

- حدثنا عن كتابك الجديد الذي اصدرته مؤخراً؟ولماذا لجأت الى الكتابة بعيدا عن التجميل؟

يحمل الكتاب عنوان "حياة راقية" ويتحدث عن فن التصرف في المجتمع "الاتيكيت" ويشمل سلوكنا في كل مجالات الحياة،  ويتضمن قواعد يجب اتباعها في اختيار طعامنا وأزيائنا، وآداب التصرف في الغربة والتعامل مع الاهل والانصهار بالآخر واستيعابه. فالكتاب يختصر ألاساليب التي يجب اتباعها في الحياة. ويتضمن 224 صفحة، واختصر فيه مجمل حياتي. وقد ساعدتني دراستي في اختصاص العلوم الاجتماعية مع الاعلام في الاقدام على خطوة تأليف هذا الكتاب. واود الاشارة الى انني اصدرت سابقا 5 كتب تتعلق بفنون الماكياج.وبعد أشهر قليلة من  اطلاق الكتاب في الاسوا احتل كتابي في لبنان وتحديداً في المكتبة الاكبر فيه "مكتبة انطوان" أعلى نسبة مبيعات،وأنا فخور وسعيد جداً بهذا الامر.

من أين استقيت معظم معلومات الكتاب؟

من خلال أسفاري المتعددة ولقائتي مع مختلف شرائح الناس وسيدات المجتمع الراقي، ورجال السياسة والديبلوماسيين، فاستقيت خلاصة منهم، اضافة الى قراءاتي المتعددة لكتب شاملة حول هذا الموضوع. واعتمدت الاسلوب السهل في الكتابة لإيصاله لأكبر شريحة ممكنة من القراء.

ما مشاريعك الجديدة؟

حاليا اصور برنامجا تلفزيونيا في فن التجميل  تحت "ماكياج النجوم" ويتألف من 27 حلقة وسيعرض قريبا على تلفزيون "ام بي سي" اسبوعيا. وسافتتح قريبا مشروع عبارة عن "سبا" في اوهايو بالشراكة مع الفنانة اللبنانية ريدا بطرس.

ـ متى يتخلى احمد قبيسي عن ريشته؟

عندما تصبح يدي غير مطواعة. وعندما يجف قلبي من العطاء والجمال.