طقوس يومية رائعة تمنحك النشاط والايجابية

 الطبيعة تجدد نشاط وتمنحك الحيوية

الطبيعة تجدد نشاط وتمنحك الحيوية

بإستطاعتك تنمية الطاقة داخل جسمك في أيّ لحظة حتى لو كنت تشعرين بالإنهاك والتعب. فطقوس يومية بسيطة ستجدد من طاقتك وتبعث في نفسك الحيوية والقوة الداخلية للتغلب على الكسل والخمول الذي قد يفقدك الاستمتاع ببهجة الحياة، اضافة الى انه يعمل على اهدار وقتك بدون أي نتيجة.
 
إليكَ من "هي" هذه الاستراتيجيات اليومية كي تستعيدي طاقتك:
 - الماء مع الليمون: أعدي صباحا كوبا من الماء البارد مع بضع قطرت من عصير الحامض "الليمون الاصفر". فهذه أحدى الطقوس البسيطة التي تبعث في جسدك الحيوية وتحفزه على النشاط  كونها مصدراً جيداً لفيتامين "سي"، كما أن شرب الليمون أحد الطرق المثالية لطرد السموم من الجسم.
 
- سماع الموسيقى: استمعي الى الموسيقى الهادئة فهي لها تأثير قوي ومباشر على تحسين مزاجنا ويومنا خاصة في فترة الصباح.
 
- أذكار تمدك بالروحانية: للكلمة طاقة فاعلة ومؤثرة في كل شيء , فكل كلمة نتلفظ بها لها طاقة, فكيف ان كانت كلمات خاطبنا بها الله تعالى. لذا احرصي على قراءة آيات قرآنية تمدك بالطاقة الروحانية، او رددي يوميا دعاء خاصاً بك تنبض كلماته بالعطاء والمحبة.
 
 - نشاط لخمس دقائق: قومي بممارسة بعض الحركات السويدية لدقائق لتحريك الدورة الدموية. مثلا، قفي على الأرض وافتحي قدميك وقومي برفع يديك بشكل سريع نحو الاعلى والاسفل. مارسي هذا التمرين لمدة 5 دقائق. 
 
- راقبي نظامك الغذائي: احرصي على الحصول على ما يكفي من الخضراوات والأطعمة الصحية التي تمد جسمك بكل مايحتاجه من الماء والألياف والعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم. 
 
-  تحسين حالتك المزاجية: يمكنك تحسين حالتك المزاجية والنفسية بطرق عديدة لكي تشعري بالنشاط والطاقة الايجابية. مثلا، كأن تقومي بنزهة قصيرة بين احضان الطبيعة الخلابة، واذا لم يكن بإستطاعتك ذلك تأملي مشهد طبيعي كلوحة فنية تنبض باللون الأخضر، أو لون السماء، او صورة لعزيز لديك يشعرك بالفرح والحماس.
 
- ازالة الفوضى من محيطك: يعتبر تنظيف منزلك او مكتبك وسيلة جيدة للقضاء على بعض الفوضى من حولك ولإزالة الفوضى ايضا من عقلك، وهذا سيشعرك بالحماسة والإنتاجية والنشاط .