5 أمور مفتاح نجاحك في المقابلة الشخصية

حافظي على ابتسامتك الناعمة اثناء مقابلة العمل

حافظي على ابتسامتك الناعمة اثناء مقابلة العمل

 المظهر الانيق أساسي في الانطباع الاول

المظهر الانيق أساسي في الانطباع الاول

 المظهر الانيق أساسي في الانطباع الاول

المظهر الانيق أساسي في الانطباع الاول

هل تتحضرين لمقابلة عمل شخصية؟ إذا عليك إدراك بعض الأمور لكي تنجحي بالحصول على الوظيفة وكسب ود أصحاب العمل. "هي" تخبرك بأهم المفاتيح التي تساعدك على النجاح في مقابلة العمل: 
 
1- المظهر الأنيق: يعتبر مظهرك الحسن أول شيء يراه صاحب العمل ويبدأ بتكوين فكرة عن شخصيتك واسلوبك في الحياة. لذا، احرصي على ان يكون مظهرك الخارجي أنيقا ومرتبا، وهنا لا نقصد ان ترتدي أفخم الماركات وأغلى الملابس، بل يمكنك ان تتأنقي بملابس بسيطة وأنيقة في آن معا. احرصي على اختيار جيد لحذائك، وترتيب شعرك والعناية بأظافرك.. كل هذه الامور عوامل مهمة ورئيسية في القبول بكبرى الشركات وذلك حتى تكون الشركة بالمستوى اللائق أمام عملائها.
 
2-الاستعداد قبل النوم:  يجب عليك أن تتأكدي من أن كل شيء على ما يرام وذلك قبل ذهابك إلى النوم باكرا. قومي بكي قميصك وتجهيز ملابسك بأكملها وتلميع حذائك وتحضير نسخ عن سيرتك الذاتية وشهاداتك وبطاقتك الشخصية، فالصباح هو وقت للاستعداد العقلي وليس للإستعداد البدني.
 
3- التحضير للأسئلة: حتى لا تتفاجئي بالأسئله التى سوف تطرح عليك، ابدئي بطرح أهم الاسئلة في ذهنك التي يمكن أن تواجهيها. مثلا: ما الذي جعلك بدون وظيفة حاليا؟ لماذا تركت وظيفتة السابقة؟ ما هو الراتب الذي تتوقعين أن تتقاضيه؟ ( أجيبي على هذا السؤال بدقة ودون مبالغة وكوني منطقية و معتدلة مقارنة براتبك الحالي). كما يجب ان تراعي أن تكون اجاباتك مختصرة، ايجابية، وان تقنع صاحب العمل بك. وتذكري ان تحتفظي ببعض من المرح في اجابتك.
 
4- الثقة والابتسامة: من الضروري التواصل بالعين مع المحاور وأن تجيبي بكل ثقة وحماس. وتذكري ان تحافظي على ابتسامتك فهي تساعدك بشكل مذهل لكسر الجليد مع محاورك. 
 
5- معلومات استقصائية: عليكِ أن تقومي بالبحث عن الشركة ستعملين بها وكذلك عن دورك الوظيفي. تساعدك شبكات التواصل الاجتماعي في إيجاد ضالتك والحصول على مزيد من المعلومات الاساسية عن الشركة. اكتشفي الميدان الخاص بك وحاولي تسليط الضوء عليه وأيضا استغلاله قدر الإمكان لتعرفي ما المطلوب منك في الشركة وتبني على أساسه اجوبتك أثناء مقابلة العمل.
 
إنتبهي جيدا لهذه الأمور المفتاحية أثناء توجهك لمقابلة العمل، وضعي في ذهنك بأن ستنجحين في الفوز بها بما تتمتعين به من مؤهلات وثقة بالنفس وطبعاً ثقة بالله بكون اذا كانت فرصة العمل خيراً لك، لن يحرمك الله منها.