أفكار بسيطة لتحقيق النجاح في العام الجديد

أفكار بسيطة لتحقيق النجاح في العام الجديد.

أفكار بسيطة لتحقيق النجاح في العام الجديد.

دوني كل أفكارك الإيجابية لتحقيقها في عامك الجدي

دوني كل أفكارك الإيجابية لتحقيقها في عامك الجدي

مع نهاية رزونامة عام 2014، قد تشرد أفكارك وتوقعاتك نحو العام الجديد وما سيحمله لك من احداث مؤثرة في مشوار حياتك، في المقابل، تستطعين عزيزتي تطبيق أفكار بسيطة تساعدك على تحقيق الكثير من النجاح وإزالة المعوقات من أيامك المقبلة بهذه الخطوات السهلة جداً:
 
-  إحتفظي بمفكرة صغيرة في متناول يديك لتدوين أي أفكار إيجابية قد تطرأ على بالك ويمكنك تنفيذها في أي لحظة من عامك الجديد. فأنت تقومين بذلك بتذكير نفسك بما تريدنه حقاً من الحياة،  وتوجيه ذهنك وتحفيزه نحو تحقيق مبتغاك بسرعة.
 
- إكتبي قائمة بالعادات السيئة التي يجب أن تتخلصي منها في العام الجديد. إبدئي ببرنامج شهري لتسهيل الأمور عليك. كأن تتخصلي بداية العام من عادة التدخين، ثم في الشهر الذي يليه من النوم المتأخر... وهكذا دواليك الى حين إنتهاء الشهور الإثني عشر من السنة، وبهذا تحقيقين إنجازاً جديداً في عامك وتزيلين الكثير من معوقات نجاحك.
 
- حوّلي تمنيات العام الماضي الى أهداف للعام الجديد. وتوقفي عند عبارات أمنياتك مثل "أتمنى لو كنت رشيقة كما كنت في العام الماضي"، واستبدليها بأفكار ذات قرار حاسم ونافذ فوراً مثل "سأصعد الدرج كل يوم في العمل بدلاً من استخدام المصعد لإستعادة لياقتي".
 
- لا تعيشي في ذكرى الماضي إلا إذا كنت تريدين أن تشعري بالذنب وهدر عامك هباءً، ولا تقلقي بشأن مستقبلك إنما ثقي بتدبير أمورك من الله لخيرك. فرب العالمين يقول لعباده: أنا عند ظن عبدي بي، فليظن بي ما يشاء". وركزي في يومك الحاضر إن أردتي أن تكوني ناجحة وسعيدة. فتوقعاتك بالنجاح تحفز عقلك الباطني على السير نحو الدرب الصحيح.
 
- خططي لعملك بدقة. فساعة من التخطيط توفر  لك ساعات  كثيرة من التنفيذ. كما أن التخطيط الدقيق للعمل سيحفزك على العمل بحماس وتنظيم وقتك.
 
- تولي مسؤولية تحفيز نفسك داخلياً يإيجابية. واليك بعض الحكم التي تعطي نوعا من التحفيز: رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة؛ النجاح لا يأتي إلا إذا ذهبت إليه؛ اجعلي من العقبات التي تتعثرين بها أحجارا ترتقي عليها، لن تخسري حقا إلا إذا توقفت عن المحاولة؛ السر الحقيقي وراء النجاح هو الحماس؛ الخاسر يتخيل عقوبات الفشل والفائز يتخيل مكافئات النجاح.
 
- وأخيراً، الحقيقة المرّة تقول أنه إذا لم يؤمن عقلك الباطن بنجاحك وقدرتك على التفوق فإنه لن يتغير شيء في مسار حياتك مهما تعلمت أو اصبحت خبيرة. لذا ثقي بقدراتك وبنفسك وإنطلقي بجناحين مفرودتين بحيوية نحو عام 2015.
 
إبدئي بتنفيذ هذه الأفكار البسيطة وإنعمي بلذة النجاح في عامك الجديد.