وسَعي مداركك العقلية

وسعي مداركك العقلية بالقراءة

وسعي مداركك العقلية بالقراءة

إستمتعي بكل ما تشاهدينه بكل حواسك

إستمتعي بكل ما تشاهدينه بكل حواسك

الإنطواء على سلوكيات محددة ومشاهدات مكررة في حياتك اليومية تحدان من توسع عقلك نحو ما يجري في الكون الفضفاض. إقرئي وشاهدي وإستمعي الى  الأشياء التي توسع من أفقك ونظرتك الى العالم.
 
على سبيل المثال إشتري كتاباً مغايراً لزوايا الكتب التي تدمنين على قرائتها وإكتسبي معلومات جديدة كنت تجهلينها من قبل، شاهدي نشرة الأخبار على قناة تلفزيونية غير تلك التي اعتدت عليها ودعي عملية المقارنة تفعل فعلها في عقلك وبذلك تكتسبين موهبة النقد خلال أحاديثك، قومي بجولة على الأسواق الأكثر بعداً عن منزلك في كل فترة وإكتشفي ما تحتويه من مميزات.
 
كذلك، حاولي تعلم لغة جديدة تزيد من مهارتك الشخصية، او تسجّلي بدورة لتطوير الذات التي تغوص في أعماق عقلك الباطني وتحثه على الإبداع في مجالات حياتك، كوني حشرية بذكاء وإطرحي الأسئلة المختصرة لكل ما يثير استغرابك أثناء إحتكاك مع العالم الخارجي، كأن تسألي النادل عن مكونات طبق جديد على قائمة الطعام...
 
شاركي على الأقل مرة شهريا في أحد الندوات الثقافية أو الحوارية حول أي موضوع، شاهدي فيلما حديثاً مع أصدقائك وتناقشوا حول (قصته- أداء الممثلين- النقاط الإيجابية والسلبية له)، ولا تفوتي زيارة المعارض التراثية أو الفنية للإستمتاع بمشاهدتها وتغذية عقلك بصور غير مألوفة.
 
إبدئي بخطوات مماثلة وإفتحي مكامن عقلك نحو العالم الخارجي بكل اندفاع وحماس، وإنطلقي الى الحياة بشخصية واعية ومثقفة ومنفتحة. ما رأيك بمشاركتنا أيضا أمثلة محفزة؟