إعلان قائمة فوربس لأكثر النساء نفوذا في العالم

اختارت مجلة فوربس الأميركية، المستشارة الأميركية انجيلا ميركل لتتصدر لائحة النساء الأكثر نفوذاً في العالم، فيما كانت ملكة الأردن رانيا، الاسم العربي على اللائحة وقد حلت في المركز الـ53 .

ونشرت "فوربس" لائحة "أكثر النساء نفوذاً في العالم" فحلت ميركل (57 سنة) في المركز الأول وتلتها وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون (63 سنة) في المركز الثاني، في حين حلت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف (63 سنة) ثالثة والمديرة التنفيذية لشركة "بيبسي" إيندرا نويي (55 سنة) رابعة والمديرة التنفيذية لموقع "فيسبوك" الاجتماعي شيريل ساندربيرغ (41 سنة) خامسة ومؤسسة جمعية "بيل وميليندا غيتس" الخيرية ميليندا غيتس (47 سنة) سادسة.

واحتلت الرئيسة الهندية صونيا غاندي (64 سنة) المركز السابع، والسيدة الأولى الأميركية ميشيل أوباما (47 سنة) المركز الثامن والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستسن لاغارد (55 سنة) المركز التاسع في حين كان المركز العاشر من نصيب المديرة التنفيذية لشركة "كرافتس فودز" آيرين روزنفليد (58 سنة).

واحتلت النجمة الأميركية ليدي غاغا المركز الـ11 ومقدمة البرامج الأميركية أوبرا وينفري المركز الـ14 والمغنية الأميركية بيونسي نولز المركز الـ18 ورئيسة الوزراء الأسترالية جوليا جيلارد المركز الـ23، والأمينة العامة لجماعة مؤيدي الديموقراطية في ميانمار اونغ سان سوكي في المركز الـ26.

وحلت النجمة الهوليودية انجلينا جولي في المركز الـ29 وحاكمة ألاسكا السابقة سارة بايلين في المركز الـ34، وملكة الأردن رانيا في المركز 53.