إعلان قائمة الكتب العشرة المرشحة لجائزة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين

أعلن المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، عن قائمة أسماء الكتب العشرة المرشحة لجائزة "اتصالات" ضمن القائمة الأولية للمنافسة في دورتها الحالية من إجمالي الكتب المتقدمة نصفها من لبنان.

وقال بيان للمجلس إن "لائحة الكتب المرشحة تتضمن "(أمي والتدخين) إصدار دار أصالة للنشر والتوزيع من لبنان، (أنا في بطن ماما) إصدار دار كادي ورمادي من السعودية، (حمدة وفسيكرة) إصدار دار بلومزبري من قطر، (رجل شادي) إصدار دار يوكي برس من لبنان، (زمن) إصدار دار الأصابع الذكية للنشر من سوريا.

كما تتضمن (طيري يا طيارة) إصدار دار نهضة مصر من مصر، (عندما مرضت صديقتي) إصدار يوكي برس من لبنان، (قصة قبل النوم) إصدار مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي من فلسطين، (لماذا لا أرى ما يرون) إصدار مؤسسة تالة للوسائل التربوية من لبنان، وكتاب (نصائح مهملة) إصدار دار الحدائق من لبنان".

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي مؤسس ورئيس المجلس الإماراتي لكتب اليافعين "إن الجائزة تشهد تطوراً سنوياً ملحوظاً في نوعية وكم المشاركات التي يتلقاها المجلس سواءً على مستوى المضمون أو الشكل إضافة إلى تنوّعها في موضوعاتها وأساليب طرحها كما أسهمت منذ انطلاقتها بطريقة عملية وملموسة في خلق التميز المستدام في أدب الطفل من خلال ترويج المنافسة الشريفة بين الناشرين، والكُتاب، والرسامين على إنتاج كتب أطفال ممتعة، وشيقة، وجذابة".

وأضافت "لقد أصبحت جائزة "اتصالات" لكتاب الطفل تشكل حافزاً كبيراً لدى شركاء صناعة كتب الأطفال لتقديم الأفضل، والمساعدة في جعل مبادرة جائزة الكتاب نقطة تحول في عملية تشجيع الخيال والإبداع في العالم العربي، وتحفيز مخيلة الأطفال".

ومن المقرر أن تناقش لجنة الكتب العشرة المرشّحة للجائزة لاختيار خمسة كتب منها، واعتمادها بشكل نهائي للمنافسة على الجائزة، حيث سيتم الإعلان عن الكتاب الفائز بتاريخ 16 نوفمبر المقبل خلال افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب.

وتبلغ قيمة جائزة "اتصالات" مليون درهماً إماراتياً، ويتم توزيع الجائزة بقيمة النصف لدار النشر الفائزة، ونصفها الآخر بين الأطراف الأخرى المشاركة.