5 أخطاء تفسد مكياجك

كرستينا اغوليرا بسمرة مزيفة حيث يبدو الفرق واضحا أعلى جبينها.

كرستينا اغوليرا بسمرة مزيفة حيث يبدو الفرق واضحا أعلى جبينها.

 نموذج للسمرة المزيفة

نموذج للسمرة المزيفة

 نموذج من ايفا لونغوريا للمبالغه باستخدام خافي العيوب

نموذج من ايفا لونغوريا للمبالغه باستخدام خافي العيوب

مكياج مرتب خالي من الأخطاء

مكياج مرتب خالي من الأخطاء

 لا تفرطي في استخدام كريم الأساس

لا تفرطي في استخدام كريم الأساس

حواجب طبيعية وغير متكلفة

حواجب طبيعية وغير متكلفة

 الافراط في رسم الحواجب

الافراط في رسم الحواجب

زينة عبد الجليل – دبي
 
تحلم كل فتاة أن تكون إطلالتها مميزة، وخالية من العيوب، والشوائب التي تفسد عليها إطلالاتها، لكن قد تقع بعض الفتيات في أخطاء قد تجعل منها أضحوكة أو حديث من حواليها، وسنعرفك من خلال هذا الموضوع على أبرز 5 أخطاء تقع بها كل فتاة وسيدة خلال تطبيقها للمكياج:
 
-الإفراط في استخدام خافي العيوب:
تعتقد كل فتاة أن إكثارها من وضع كمية من خافي العيوب "الكونسيلر" سيخفي الهالات السوداء، ويظهرها جميلة، فكلما أكثرتِ من استخدام خافي العيبوب ستظهر المنطقة الأسفل العينين متجعدة، وستبرزين التجاعيد والخطوط الرفيعه حواليها، كما أن العينين ستبدوان أصغر من حجمهما الطبيعي، لذا ضعي كمية مناسبة تساهم في إخفاء الهالات السوداء، وتمنحك اطلالة مخملية.
 
-الإفراط في استخدام كريم الأساس:
خطأ آخر من الأخطاء الشائعة التي تقع بها أي سيدة أو فتاة، وهو الإفراط في استخدام كريم الأساس، خصوصا إذا كان لونه يختلف عن لون بشرتك بدرجة كبيرة، كما يقول المثل: خير الأمور أوسطها، فقط قومي باستخدام كمية تساهم في تغطية عيوب البشرة التي تعانين منها، ولا تنسي وضع القليل على رقبتك كي لا يبدو لونها مختلفا عن وجهك.
 
-السمرة الصناعية المزيفة:
قد ترغبين أحيانا في اكتساب سمرة ذهبية سواء من خلال الذهاب إلى الشاطئ أو من خلال استخدام مستحضرات تمنحك السمرة، لكن بعض الفتيات يعتمدن استخدام مستحضرات برونزية لا تتلاءم مع بشرتهن، ويظهر الفرق واضحا بين لون الوجه، والجسد، لذا إذا لم تكوني قد عرضت جسدك للشمس، لا داعي لتغيير لونه من خلال المكياج، حيث سيكون واضحا جدا للعيان.
 
-الإفراط في تقليم الحاجبين:
تعاني العديد من الفتيات والسيدات من مشكلة الحواجب الغير متشابهة، لكن عليك وضع قاعدة مهمة في ذهنك وهي أن الحواجب أخوات وليست توأمان! ومن هذا المنظلق تفرط العديد من الفتيات اليوم في استخدام قلم الحواجب خصوصا الأسود، مما يشوه المظهر العام للوجه، ويفسد اطلالاتك، يمكنك وضع كمية بسيطة تخفي الفراغات، ولكي يبدو حاجبيك طبيعيين بعيدين عن التكلف.
 
-الإفراط في استخدام أحمر الخدود:
تكمن مهمة أحمر الخدود في منحك إطلالة طبيعية ومتوردة، لكن الإفراط في استخدامه يشوه.