ماكياج نجمات الاوسكار بين الأنوثة والرقيّ والجنون

Cate Blanchett

Cate Blanchett

Kerry Washington

Kerry Washington

Julia Roberts

Julia Roberts

Lady Gaga

Lady Gaga

Margot Robbie

Margot Robbie

Olivia Wilde

Olivia Wilde

Jennifer Lawrence

Jennifer Lawrence

Jada Pinkett Smith

Jada Pinkett Smith

Anne Hathaway

Anne Hathaway

Charlize Theron

Charlize Theron

Emma Watson

Emma Watson

Angelina Jolie

Angelina Jolie

إطلالات كلاسيكية طبعت هوية النجمات في حفل الاوسكار هذا العام، حيث تميّزت بالنعومة والعفوية في وضع الماكياج البسيط، الذي يعتمد على عيون السموكي الناعم والشفاه الطبيعية، مع بروز موضة الآيلاينر والشفاه العنابية عند وضع الظلال الفاتحة على العيون. ولا شيء أفضل من أحمر الشفاه المتقن من حيث اللون، لجعل الماكياج البسيط ملفتاً على أوجه المشاهير.
 
لم يكن مفاجئاً ما شهدناه في حفل توزيع جوائز الاوسكار هذا العام من جمال وأناقة ورقي قل مثيلهما، فتمايلت المشاهير على السجادة الحمراء بموضة جريئة وعصرية اثبتت مرة جديدة ان الطلة الطبيعية وغير المتكلّفة والمتصنّعة تبرز جمال المشاهير وتجعلهم مرجعاً للموضة التي تنتظرنا في الاشهر المقبلة. طغى اللون الاسود على إطلالات المشاهير وكل نجمة اختارت لوكاً مختلفاً عن الاخرى في عرض مفاتن وجهها والتفاصيل التي تبرز جمالها. فأطلت النجمة "أوليفيا وايلد" بماكياج يعتمد آخر صيحات الموسم، إذ فضّلت عدم الدخول في لعبة الالوان على الشفاه والعيون، والاكتفاء برسم الآيلاينر الحيوي والكثيف الذي منحها طابعاً أكثر جرأة، أسوة بإطلالة "تشارليز ثيرون" التي بدورها اعتمدت البساطة والشفاه الفاتحة والطبيعية مع الآيلاينر الرفيع الذي جعل عينيها مشرقتين وجذابتين. اما النجمة "جوليا روبرتس" فطلّتها اتسمت بالظلال الذهبية الفاتحة على عيونها والشفاه الزهرية الفاتحة على عكس النجمات الاخريات اللواتي اخترن الشفاه الملوّنة بالاحمر على طريقة النجمة "إيما واتسون" و"آن هاثاواي". فيما تمايلت النجمة "مارغو روبي" بشفاه بنفسجية راقية، فبدت بمنتهى الاناقة والجمال.
 
ولأن اللون الوردي يضفي الدفء على إطلالة "جينيفر لورانس" اختارت ان تكون شفاهها وردية مع الاسود الناعم على عينها، فيما اختارت "كيت هدسون" عيون السموكي بظلالها السوداء، أسوة بالنجمة "أنجلينا جولي" التي بدورها اختارت العيون القوية السوداء مع الشفاه الطبيعية والجذابة. وركّزت "كيري واشنطن" على شفتيها واختارت اللون العنابي اللامع والمائل الى المخملي، مع الماسكارا الكثيفة. واختارت النجمة "جادا بينكيت سميث" إطلالة زهرية مشرقة وشفاه مموجة بين الجرأة والهدوء لاطلالة جذابة مع كل ماكياج. اما الطلة المفاجئة التي لفتت انظارنا هي الفنانة "لايدي غاغا" بماكياج ذهبي فاتح وناعم مع الماسكرا الكثيفة والشفاه الوردية الفاتحة على غير عادتها، فبدت كأنها تحاكي الروح الشبابية والرؤية الربيعية في إطلالتها.
 
إنطلاقاً من هنا، لا يسعنا إلا ان نثني على أناقة النجمات واتباعهن الماكياج الطبيعي الذي يبشّر بموضة عفوية وجذابة في الوقت عينه. فأي نجمة جذبتك بماكياجها ومن هي الاجمل برأيك التي جمعت بين الأنوثة والرقيّ والجنون؟