ماكياجات غريبة هزّت أسبوع الموضة هذا العام

Nasir Mazhar Fall 2014 RTW

Nasir Mazhar Fall 2014 RTW

Marques Almeida London

Marques Almeida London

Osman

Osman

Son Jung Wan New york

Son Jung Wan New york

Vivienne Westwood Fall Winter 2014 London

Vivienne Westwood Fall Winter 2014 London

Marques Almeida London Fall Winter 2014

Marques Almeida London Fall Winter 2014

Julien Macdonald

Julien Macdonald

Ashish Fall Winter 2014

Ashish Fall Winter 2014

Ashish RTW Winter 2014

Ashish RTW Winter 2014

Ashish

Ashish

Herve Leger by Max Azria fall 2014 RTW

Herve Leger by Max Azria fall 2014 RTW

Anna Aui fall Winter 2014 RTW

Anna Aui fall Winter 2014 RTW

قد تتفاجئين من بعض الماكياجات القوية والغريبة التي ظهرت على أوجه العارضات خلال أسبوع الموضة لخريف وشتاء 2014-2015، وقد لا تحبّين هذه الحدّية في وضع المكياج. لكن لا بد من التنويه الى الابداع الذي بدا لافتاً هذا العام، من خلال رسم ظاهرة جديدة للماكياج، نرصدها خصيصاً لك سيدتي.
 
العيون الزرقاء
من ألوان الظلال الزرقاء القوية والمشرقة، إلى ماكياج عيون الـCat Eyes، والشفاه العنّابية أو البنية، أتت الغرابة في رسم ماكياج العارضات على منصات عروض نيويورك ولندن لشتاء 2015. وهذا ما شاهدناه في عرض أزياء Anna Sui حبث غلب على ماكياجها عيون السموكي الزرقاء القوي، واللامع ممزوجاً مع الشفاه الحمراء الناشفة البعيدة عن الغليتير. أما Julien Macdonald ففضّل استعمال اللون الازرق ممزوجاً مع الزهري على العيون من دون الدخول في لعبة الالوان على الشفاه. فهو اكتفى بالالوان الزهرية الطبيعية لكسر حدّية وقوة العيون. وبدت العيون النيلية نقطة التركيز في إطلالة عارضات Osman إذ حُددّت بالذهبي والأزرق اللذين تميزا بلمسة من البريق واللمعان، مع الرموش الخفيفة المحدّدة بالماسكارا السوداء، ومع غياب لألوان البلاش المعتادة. كما استوقفنا كثيراً عرض Marques Almeida London الذي اعتمد على الالون الشفافة على الخدود، باستثناء الظلال الخضراء والحمراء والبرتقالية والزرقاء البعيدة عن اللمعية والبريق.
 
الشفاه صفراء
إلى الماكياج الحيوي الذي تميّز بالكثير من الألوان الجميلة التي توحي بالربيع أكثر منها بالخريف والشتاء، طبعت عارضات Ashish ماكياجات مبتكرة وعصرية في الوقت عينه، وجاء الماكياج منسجماً مع الحياة العملية التي تضجّ بالحياة والألوان مع شفاه وردية مشرقة، وعيون فضية وزهرية مع رموش مكثّفة، ووجنتين بارزتين باللون الوردي الرقيق. حتى عرض Vivienne Westwood أتى فرحاً ومفعماً بالالوان ولكن هذه المرة مع بروز الشفاه الحمراء المخملية والظلال الطبيعية والناعمة. اما Son Jung Wan فاختارت عارضاتها الشفاه الصفراء والذهبية مع العيون الحيادية.
 
الآيلاينر البرجوازي
بدا الآيلاينر بمنتهى الاناقة على عيون عارضات Herve Leger by Max Azria ومرسوماً بطريقة برجوازية بلونه الاسود. فنراه طاغياً على ملامح الوجه برسمته الغريبة والمشقولة التي ستحدث ثورة في عالم التجميل الخريف المقبل. أما البني الذي زيّن شفاه عارضات Nasir Mazhar بلمعيته الجريئة والغريبة، أتى مرتبطاً بالآيلاينر الازرق السماوي والمحدّدة أطرافه بالاسود، لتؤكد مرة جديدة انعدام الحواجز اللونية التي تعيق دخول أيّ لون نريده الى حلبة الموضة الخريف المقبل.
 
فهل تجرؤ الكثر منكن على تجربة الحمرة الزرقاء المعدنية مع الغليتير أو الصفراء الذهبية التي رأيناها على مدرجات عروض الازياء؟