عيون تتكلم

الأحد - 10 نوفمبر 2013
في كل موسم تنبثق تيارات الماكياج الرائجة من الإطلالات المتمايلة على خشبات العروض والوجوه المصقولة في الكواليس .. من الأقلام العريضة إلى الكحل الكريم، مرورا بالآيلاينر الحبري، والظلال التي تأتي في أوعية طلاء صغيرة، ماكياج العيون هذا الموسم يرتكز على مستحضرات مميزة لم تعد فقط من أساسيات ماكياج العروض، بل صارت أيضا مصادر إلهام لنا. في التيارات الخريفية الرائجة، ماكياج متمرد ثائر وآخر رقيق أنيق. 
 
ابحثي عن التركيبات التي تعطي تأثير لمعان الساتان، ابتكارات الماركات الشعبية المحبوبة  مثل “مايبلين كولور تاتو 24 آور – بومغرانيت” Maybelline Color Tattoo 24 Hour – Pomegranate ، و»بينيفيت كريزلس كريم شادو – هولي سموكس»  Benefit Creaseless Cream Shadow – Holy Smokes هي خيارات سهلة. كتل الألوان الجذابة التي رأيناها على خشبات العروض تسلط الضوء على تيارات الماكياج القوية القاسية، ننصحك بالتركيبة الموسمية-الهلامية  «ديورشو فيوجون مونو-أفانتور» Diorshow Fusion Mono- Aventure ، والقلم السهل المتعدد الاستعمالات “بوبي براون لونغ-وير كريم شادو ستيك” Bobbi Brown Long-Wear Cream Shadow Stick  بدرجة «شادو» Shadow. 
 
بسخاء تلونت جفون عارضات “لانفان “ Lanvin، و»موسكينو» Moschino بالضربات الجريئة المستوحاة من إطلالة الـ “بانك” والخطوط البارزة التي تمر عبر العين بأكملها؛ جربي أقلام “نارس سوفت توتش شادو بنسيلز” Nars Soft Touch Shadow Pencils، أو «لوريال سوبر لاينر بلوكباستر» L’Oreal Super Liner Blockbuster، أو «كلارنز 3-دوت لاينر» Clarins 3-Dot Liner. وهناك دور أخرى ومصممون آخرون فضلوا استخدام الآيلاينر القوي المجنح على طول خط الرموش السفلى، فيمكنك استعمال الكحل الهلامي الدقيق “غيرلان ذو آي بنسيل – ديب بوربل” Guerlain The Eye Pencil – Deep Purple ، أو قلم التلوين الكثيف «كلارنز كرايون كحل – بلاتينوم»  Clarins Crayon Khol - Platinum.  
 
أما ماكياج العيون المصقولة البديل الذي لاحظناه في عرضي “سيلين” Celine، و»بالمان» Balmain، فيتطلّب تلوينا مشرقا منيرا من خلال استخدام ظلال «سيزلي فيتو أومبر غلو ميتاليك شادوز» Sisley Phyto-Ombre Glow Metallic Shadows مثلا، أو “شانيل أومبر إسانسيال – هازار”    Chanel Ombre Essentielle – Hasard، أو علبة الظلال الثنائية «غيرلان إكران 2 كولور – تو باريزيان» Guerlain Ecrin 2 Couleurs – Two Parisian. البودرات الرقيقة مثل ملونة «ديور ميستيك ميتاليكس 5 كولور – كونستيلايشون» Dior Mystic Metallics 5 Couleurs – Constellation، أو علبة «إيف سان لوران باليت سيتي درايف – كلاسي» YSL Palette City Drive – Classy تعطيك لمعانا منعشا ونقيا. أخيرا، لا تكثفي طبقة الماسكارا، فأجواء ماكياج الموسم بسيطة ورقيقة وأدنوية<