أجمل تسريحات كيم كارداشيان ونصائحها للعناية بالشعر

حققت كيم كارداشيان شهرتها عبر حلقات برنامجها لتلفزيون الواقع، حياتها المليئة بالإشاعات، علاقتها مع نجم الراب كاني وست وبسبب كونها سيدة أعمال من الدرجة الأولى. ولكن جمال شعر كيم كارداشيان الصحّي وتسريحاتها التي تغيّرها بشكل مستمر أكثر ما يستحوذ على الاهتمام. فهي تعتمد قصّات والوان تجعلها متألقة على الدوام بشكل حفّز العديد من السيدات على تغيير اطلالاتهن ليشبهنها بشكل أو بآخر. 
 
ولعل التسريحة المفضلة لديها هي المموّجة المفروقة من الوسط على رغم الموديلات التي بدّلتها بكثرة عبر السنوات. ولكن كيم لا تعتمد على ما حباها إياه الخالق من نوعيّة شعر جيّدة، ولكنها تخضعه الى علاجات تدليلية شبه يوميّة به بأفضل واغلى مستحضرات العناية بالشعر. وتقول كيم: "استعمل على الدوام ماسكات مغذّية ومستحضرات تزيد من مرونة شعري وسماكته، فلا أعود احتاج الى استخدام مجفف الشعر باستمرار. ان صحة شعري تساعدني على تنشيفه ببساطة وتكون النتيجة رائعة. كما انني أقوم "بنفش" الشعر في أعلى راسي قليلاً لأعطيه ارتفاعاً".
 
ومن أهم نصائح العناية بالشعر التي أسرّت بها كيم هي ضرورة تغيير الشامبو والبلسم لاعطاء الشعر نوعاً من "الصدمة"، كي لا يعتاد الشعر عليهما وبالتالي لن يتمتع بنفس الخفّة واللمعان. كما انها لا تغسل شعرها يومياً لأن هذا يجرّد الشعر من زيوته الطبيعية وبالتالي يحد من سرعة نموّه. ولا تستغني كيم عن زيوت الشعر المعالجة للتقصّف التي تضعها على امتداد شعرها المبلل بعيداً عن الجذور لمنع التقصّف. كما أنها تحمي شعرها من أشعة الشمس عندما ترتاد الشاطيء أو حمام السباحة، بكريمات تضعها على كامل شعرها لترطيبه وحمايته من الجفاف.
 
ويبقى الاسود هو لون الشعر المفضّل لكيم، وهي تميل في بعض الأوقات لتفتيحه لدرجة البني الغامق مع خصل بنية ذهبية رفيعة. أما مؤخراً فقد حوّلت لون شعرها الى الأشقر الكراميل، وهو اللون الذي كانت قد اعتمدته لفترة قصيرة قبل أن تتعرّف على كاني وست والد طفلتها "نورث" أو "نوري" كما تحب أن تناديها. وقد جرّبت العديد من القصّات (ما عدا القصير جداً) والتسريحات (المجعّد، المالس والمتموج، المرفوع بالكامل، المجدول وغيرها) بشكل جعلها تبدو مختلفة باستمرار، وقد اخترنا الأجمل منها والتي لاقت الاستحسان من الحسناوات اللواتي طلبن من المزيّنين تطبيقها على رؤوسهن.