أفكار جديدة وغريبة لتجميل الشوفاج

دخل الشوفاج (مشعاع التدفئة) او ما يسمى (radiateur)  عالم الديكور من بابه الواسع، اذ بات بإمكان اصحاب المنزل تجميل الشوفاج  خارجيا بالشكل الملائم الذي يتماشى مع باقي الاثاث والاكسسوارات و يجعل منه لوحة فنية رائعة بكل المقاييس، اضافة الى الحفاظ  على الجوهر العملي  للشوفاج في تأمين التدفئة اللازمة للمنزل في المناطق الباردة شتاء وخصوصا الجبلية منها.

مهندسة الديكور والفنانة التشكيلية ادريانا الحاج اختارت لنا مجموعة من الأفكار العصرية لتجميل الشوفاج (cashe radiateur‏) بديكورات جديدة وغريبة سواء في غرف النوم والاستقبال او الصالونات.

- في الصورة الاولى، وضع (cashe radiateur‏) في الغرفة بطريقة فنية خلف منضدة خشبية مزخرفة بالورود، وهي فكرة فنية وغريبة في آن معا.

- في الصورة الثانية، تم تمويه الشوفاج بخطوط متعرجة بطريقة فنية باللون الاسود، وهذه الخطوط تكررت في ديكور المرآة ومصباح الانارة الليلية.

- في الصورة الثالثة، أخفي الشوفاج خلف كادر خشبي أسود وبداخله لوحة فنية، كما استفاد اصحاب المنزل من سطحه فاستغلوه في وضع زهريتين وقطعتين فنيتين وثبتت في الخلف لوحة فنية على الحائط.

- في الصورة الرابعة، موّه الشوفاج بمنضدة خشبية باللون الاسود، مع الحفاظ على فراغات فيها لفسح المجال لخروج الهواء الساخن منها، فيما تم الاستفادة من سطح المنضدة بوضع زهرية تحتوي ورودا طبيعة، وثبتت خلفها لوحة رسم فيها جذوع شجر البومبو. 

- في الصورة الخامسة، قبع الشوفاج خلف منضدة خشبية باللون البني، وتم تهوئته بثلاث فتحات طويلة اتخذت شكل الهلال، واستغل سطحها ايضا بقطع أكسسوار

- في الصورة السادسة، تم تجميل الشوفاج ايضا بمنضدة خشبية باللون البيج محفورة بطريقة فنية.

- في الصورة السابعة، استخدمت ادريانا الحاج خشب السنديان ذات اللون البني الغامق في اخفاء شكل الشوفاج، وكررته على الحائط لتجعل منه قطعة فنية تشبه المكتبة الصغيرة.

- في الصورة الثامنة، جملت ادريانا الشوفاج بكادر خشبي ذات شفرات، وطلت الحائط الخلفي بلون مشتف من البني، وثبتت فوقه جهاز الـ "اي سي" الذي لا يمكننا ايضا الاستغناء عنه وخصوصا في فصل الصيف.

- في الصور الاخيرة، ُموّهت الشوفاجات خلف منضدات خشبية باللون الابيض،  وتم ترك فراغات عرضية او طولية الشكل لتسريب الهواء الى الخارج.

ملاحظة: يحتاج الشوفاج الى المازوت لإشعاله ويجب تمديد كافة اداوته قبل تبليط ارضية المنزل.

- الشوفاج من القطع المهمة في المنزل وتمتد صلاحيته لعقود طويلة، ولا تصيبه الاعطال الا ما ندر

وكلفته بمتناول الجميع.

 

مهندسة الديكور والفنانة التشكيلية ادريانا الحاج

 www.adrianahajj.com 

[email protected]

 Mobile:+961 3 950911