تعرّفي الى مدوّنات الموضة الأكثر شهرة ومتابعة في العالم

Kristina Bazan

Kristina Bazan

Leandra Medine

Leandra Medine

Nicole Warne

Nicole Warne

Rumi Neely

Rumi Neely

Jessica Stein

Jessica Stein

Gala Gonzalez

Gala Gonzalez

Andy Torres

Andy Torres

Chiara Ferragni

Chiara Ferragni

Elin Kling

Elin Kling

Amanda Shadforth

Amanda Shadforth

إعداد: هلا جرجورة 
 
منذ عدة أعوام بدأ مُدوِنو الموضة بنيل شهرة واسعة من خلال مُدَوانَاتهم التي تكتب عن الأزياء، صيحات الموضة، الفن، والسفر... وأصبحوا ينافسون مجلات الموضة، وبتنا نراهم في الصفوف الأولى في عروض الأزياء، وفي تعاونات عديدة مع أهم دور الأزياء في العالم. سنتعرف اليوم على أهم عشر مدونات موضة نساء في العالم: 
 
1-Chiara Ferragni / The Blond Salad
مدونة الموضة الاكثر شهرة في العالم، ولدت في ايطاليا عام 1987، وقد أسست مدونتها The Blond Salad عام 2006، وقد نالت شهرتها بداية من أسلوبها المميز باختيار وتنسيق ملابسها. ومن بعدها أطلقت ماركة للأحذية الخاصة بها، وحديثاُ خط للمجوهرات. تعاونت مع عدد كبير من دور الأزياء مثل Christian Dior ،Louis Vuitton ،Chanel... ونالت عدة جوائز. ولديها اليوم أكثر من مليوني متابع على Instagram.
 
2-Jessica Stein / Tuula Vintage
نالت مدونة الموضة Jessica Stein المولودة في مدينة سيدني في استراليا شهرة واسعة من خلال مدونتها الاكترونية Tuula Vintage ومن خلال أسلوبها الرائع في تنسيق ملابسها. كما من حبها للسفر والتقاطها لصور رائعة من رحلاتها حول العالم. وهي اليوم أحد أشهر مدوني الموضة ولديها حوالي 900 ألف متابع على Instagram. 
 
3-Nicole Warne / Gary Pepper Girl
هي ليست مؤسسة مدونة الموضة Gary Pepper Girl الشهيرة والتي تضم كل شيء عن الموضة وعن ستايلها الشخصي فحسب، بل Nicole المولودة في سيدني هي أيضاً منسقة ملابس، مديرة ابداعية وعارضة أزياء. تعاونت مع أهم دور الأزياء في العالم، وكتبت عنها أهم مجلات الموضة كـVogue ،Elle ،Harper’s Bazaar... تمتلك جمالاً لافتاً وأسلوباً متميزاً في تنسيق الملابس. لديها أكثر من 800 ألف متابع على Instagram. 
 
4-Leandra Medine / Man Repeller
كاتبة ومدونة أزياء أميركية، ولدت عام 1988 في نيويورك، نالت شهرتها من مدونتها الالكترونية Man Repeller التي تكتب فيها عن الموضة، الجمال وبالتأكيد عن ستايلها الشخصي غير المألوف. صنفتها مجلة Forbes ضمن أكثر 30 شخصياً تأثيراً تحت الثلاثين في مايتعلق بالموضة وفي اطلاق صيحات جديدة وتيارات مبتكرة. وصنفت مدونتها بين أفضل 25 مدونة في مجلة الـTimes. لديها حوالي 550 ألف متابع على Instagram. 
 
5-Kristina Bazan / Kayture: 
أسست Kristina  السويسرية الجنسية مدونة Kayture والتي استوحت اسمها من اسم دلعها Kay وكلمة Couture، مع شريكها James Chardon في العام 2011 وبدأت بالكتابة عن الموضة، والفن، وأسلوب الحياة المعاصر والسفر، ومالثت أن استقطبت اهتمام دور الأزياء العالمية وتعاونت معهم في مشاريع متنوعة مثل Louis Vuitton، Chopard، Jimmy Choo... وهي اليوم من أهم مدونات الموضة ولديها أكثر من 550 ألف متابع على Instagram. 
 
6-Rumi Neely / Fashion Toast
أطلقت مدونتها Fashion Toast عام 2008، و جمعتها مع موقع تسوق مختص بالـ Vintage على موقع ebay يدعى "“Treasure Chest Vintage. في عام 2010 عملت كعارضة أزياء لعلامة Forever21 وكذلك لـ Rebecca Minkoff . وفي العام 2011 نالت جائزة أفضل مدونة موضة. ليها اكثر من 500 ألف متابع على Instagram. 
 
7-Andy Torres / Style Scrapbook
ولدت وعاشت Andy في المكسيك، ومنذ 7 سنوات انتقلت الى امستردام، وهناك بدأ كل شيء. حيث ترجمت حبها للأزياء من خلال مدونة موضة تحمل اسم Style Scrapbook  تنشر فيها اطلالاتها اليومية وتكتب فيها عن مواضيع مختلفة في الموضة تعاونت مع عدد من أهم المجلات في العالم مثل Vogue، Elle،Marie Claire ، ومع عدد من بيوت الأزياء ومؤخراً قامت بتصميم مجموعة من المجوهرات لـ Mango. لديها أكثر من 350 ألف متابع على Instagram. 
 
8-Amanda Shadforth / Oracle Fox: 
بدأت مهنتها في استراليا كفنانة معاصرة، ومن ثم أنشأت مدونتها الخاصة والتي تحمل اسم Oracle Fox وهي تُعنى بكل شيء من الأزياء، الى الفن، أعمالها التصويرية، وبالتأكيد أسلوبها في اختيار الملابس، فهي أيضاً تعمل كمنسقة ملابس. لديها أكثر من 200 ألف متابع على Instagram. 
 
9-Elin Kling / Style by Kling: 
من مواليد السويد عام 1983، هي صحفية مختصة في الموضة، أسست مدونتها الخاصة عام 2007 تحت اسم  Style by Kling وهي من اكبر وأهم مدونات الموضة، وهي أيضاً مؤسسة موقع Nowmanifest والذي يعد أهم منصة أزياء الكترونية في العالم، كما انها تعمل كمديرة ابداعية في مجلتها Stylebey. وكانت الوجه الاعلاني لحملة Louis Vuitton لربيع 2013 "Small is Beautiful". لديها حوالي 200 ألف متابع على Instagram.
 
10-Gala Gonzalez / Amlul
عارضة ازياء، ومدونة موضة ومنسقة أغاني اسبانية، نالت شهرتها من مدونتها الالكترونية المهتمة بالموضة Amlul ومن اسلوبها الجميل في اختيار وتنسيق ملابسها. ظهرت في أهم المجلات العالمية كـ Vogue، Elle، وMarie Claire. وفي العام 2012 اختيرت لتكون الوجه الاعلامي لـ Veet اسبانية. لديها 195 ألف متابع على Instagram.