عارضات أزياء: إبداع في الجمال وتفوق في الأعمال

Heidi Klum

Heidi Klum

Heidi Klum

Heidi Klum

Gisele Bundchen

Gisele Bundchen

Gisele Bundchen

Gisele Bundchen

Cindy Crawford

Cindy Crawford

Gisele Bundchen

Gisele Bundchen

Cindy Crawford

Cindy Crawford

اقتحمت العديد من عارضات الأزياء مؤخراً مجال الأعمال وهي خطوة تكسر القالب الذي عادة ما يرتبط بعارضة الأزياء به وهي أنها مجرد "وجه جميل" وعقل يقتصر على إتقان كيفية المشي على المنصة برشاقة القطط واتخاذ المواضع المناسبة في جلسات التصوير. وقد رأينا بالفعل عارضات أزياء من الدرجة الأولى ينتقلن من منصات العروض إلى قاعات الاجتماعات ويدرن بنجاح أعمال تجارية تدر عليهن الملايين من الدولارات. 
 
اخترنا لكن في هذا الموضوع بعض النماذج من عارضات الأزياء اللاتي وضعن ارتقين سلم عالم الأعمال برشاقة العارضات وذكاء المستثمرين. 
 
إحدى أشهر العارضات العالميات ولعل جيناتها الألمانية هي السبب وراء اجتهادها في عالم الأعمال فهي إلى جانب عرضها للأزياء تقوم بإنتاج برنامج Next Top Model بنسخته الألمانية وكذلك Project Runway وقد حازت على أربع جوائز إيمي عن الأخير. ليس هذا فقط، بل وقامت بإطلاق مجموعة للملابس الرياضية ومجموعة لأزياء الحوامل بالإضافة إلى مجال الكتابة حيث شاركت فيه بكتابين. هذا بالإضافة إلى إطلاق مجموعة خاصة بها للعناية بالجسم هي عبارة عن عطر و جل الاستحمام و مزيل التعرق. 
 
العارضة البرازيليلة الجميلة التي اشتهرت بشخصيتها القوية فقد اختارت عام 2009 أن تتزوج وتنشئ عائلة صغيرة رغم معارضة العديد من الأشخاص في عالم الأزياء حولها مشيرين إلى أن عمر عارضة الأزياء على المنصة قصير وبأنها بهذا القرار سوف تقتل مهمنتها حيث نصحوها أن ترجئ موضوع العائلة حتى بعد الثلاثين حين تصبح التزاماتها أقل في مجال عرض الأزياء. وعلى الرغم من جميع الانتقادات والأقاويل إلا أنها أقدمت بالفعل على الزواج من توم برادي عام 2009 وأنجبت طفلها الأول بنجامين في نفس العام و طفلتها فيفيان عام 2012. تبغ جيزيل من العمر33 عاماً ولا تزال من أقوى العارضات تأثيراً في عروض الأزياء التي قامت إلى جانبها بإطلاق ماركة للصنادل الخفيفة سمتها Ipanema تفوقت في مبيعاتها على Havaianas الشهيرة. ليس هذا فقط، بل تملك جيزيل فندقاً في البرازيل اسمه Palladium Executive وتحتل جيزيل الرقم 16 في قائمة النساء الأعلى دخلاً في مجال الترفيه. 
 
خلال فترة الثمانينات والتسعينات كانت سندي كروفود الأشهر بلا منازع في مجال عروض الأزياء. ولعلها من أوائل عارضات الأزياء التي داعبن مجال الأعمال بإطلاق ثلاث تسجيلات فيديو لتمارين رياضية عام 1992م. ومن ثم المشاركة في برنامج House of Style على قناة MTV لمدة ست سنوات. وقامت مؤخراً بخطوة في خط بعيد عن عالم الأزياء وإن كان لا يزال في دائرة الأناقة وهو مجال الديكور الداخلي، فقد أطلقت مجموعتها للأثاث باسم Cindy Crawford Home Collection  وأتبعتها بمجموعة خاصة للاكسسوارات المنزلية والديكور الداخلي.