عارضات أزياء جميلات... ولكن بدينات!

الاثنين - 02 ديسمبر 2013
إعداد: 
نبال الجندي
بعد معاناة العديد من عارضات الازياء من كون النحافة الزائدة أهم شرط للنجاح في المهنة، جاءت عارضات الأزياء ذوات الوزن الدائم لتحطّمن هذه النظرية إلى الأبد.
 
فالحميات الغذائية التي تعتمد على التجويع (بعض العارضات تتناول كريات القطن للإحساس بالشبع)، الرياضة القاسية لأكثر من 20 ساعة اسبوعياً، شرب عصير الخضار لتنظيف الجسم من السموم، وتناول حبوب أو أعشاب لكبح الشهية وغيرها من "الجرائم" التي ترتكب في حق النفس والجسد ليست في قاموس العارضات اللواتي يفتخرن بمنحنياتهن.
 
كم هي محظوظة تلك العارضة التي تذهب إلى جلسة تصوير لغلاف مجلة ELLE أو لاعتلاء مسرح عرض ازياء Jean Paul Gaultier مباشرة بعد تناول وجبة غذاء دسمة وقطعة كبيرة من الحلوى. وهذا هو حال العارضات الجميلات والبدينات اللواتي تتوهجن صحة وحيوية، في مقابل أشهر العارضات النحيفات اللواتي تذهبن إلى أعمالهنّ خاويات البطون وتتضوّرن جوعاً حفاظاً على الرشاقة المؤلمة.
 
في ما يلي نتعرّف الى عدد من أشهر العارضات البدينات اللواتي تركن بصمتهنّ على عالم عارضات الأزياء، وتركن تأثيراً إيجابياً على العديد من النساء اليائسات من زيادة أوزانهنّ.
 
1-جيني رانك Jennie Runk: وهي حديثة العهد بعرض الازياء واصبحت عارضة الأزياء الاولى للمقاسات الكبيرة لدى متاجر H&M في حملة ملابس البحر لصيف 2013. وقالت لمحطة BBC انها سعيدة بهذه الخطوة مؤكّدة للسيدات اللواتي تعانين من زيادة الوزن أن كل شيء اصبح ممكناً. ونصحت جميع البدينات تخطي الحرج والاستمتاع بحياتهن وان يقبلن أنفسهن كما هن.
 
2-جوستين لوغول Justine LeGault: ظهرت لوغول على غلاف مجلة Elle Quebec عدد مايو 2013. وعبّرت العارضة عن سعادتها عبر صفحتها على فيسبوك facebook ، خصوصاً أنها لم تنل اي تعليق سلبي على هذه الخطوة.
 
3-روبن لاولي Robyn Lawley: ظهرت على عدة أغلفة مجلات عالمية كـVogue Italia ،Marie Claire وElle France. كما أنها العارضة البدينة الاولى التي تظهر كنجمة حملة إعلانية لدار ازياء عالمية. ففي سبتمبر 2012، اعلنت عبر البرنامج الإذاعي ااشهير Good Morning America أنها وقّعت عرضاً لسلسلة إعلانات ستقوم بها لصالح دار رالف لورين Ralph Lauren. وعلّقت عبر البرنامج نفسه بالقول أن مدينة نيويورك حافلة بعارضات الأزياء البدينات المطلوبات جداً والأمر والإقبال عليهّن يزيد في عالم الموضة.
 
4-فيلفيت دامور Velvet d'Amour: دخلت دامور إلى عالم الشهرة عام 2006 عندما مشت على منصّة عرض المصمم العالمي جان بول غوتتيه Jean Paul Gaultier وعرضت ملابس من مجموعته لربيع وصيف 2007 في باريس. كما هي ناشطة في موضوع توجيه صناعة الموضة نحو تشجيع الاستعانة بعارضات أزياء ممتلئات أو حتى بدينات. كما أنها تملك مجلة  VOL•UP•2 التي خصّت السيدات البدينات بمختلف المواضيع التي تهمّهن.
 
5-تارا لين Tara Lynn: تصدّرت تارا الجميلة غلاف مجلّة Elle France العالمية في فبراير 2012، ووضعت صورها تحت عنوان " الجسد" أو The body. مما يعني ان المجلّة كرّستها كمثال يمكن للسيدات أن تتطلّع إليه، والفضل في ذلك لكيلوغراماتها الزائدة.