أطعمة فريدة وخارقة (1)

هناك أطعمة فريدة وخارقة تتميز بنوعية المغذيات الرائعة التي تحويها. وبفضل خصائصها الطبية، قد تعتبر هذه الاطعمة علاجات مستقلة او جزءا من التركيبات المنزليةالعلاجية الخاصة. ومن هذه الاطعمة:

جذر الارقطيون: خُضرة جزرية غنية بالمعادن التي تعزز حيوية الجسم.

بصل الشايف والثوم القصبي: يساعدان في تخفيف وجع البلعوم عند نقعهما بالماء لمدة خمس دقائق. اشربيهما كشاي وتناولي جزءهما الاخضر.

فجل الدايكون: خُضرة جذرية تساعد في تفكيك دهون الجسم. فعند برشه وتناوله نيئا، يقوم بتفكيك الدهون المترسبة عميقا في السجم. انا اتناول شخصيا القليل من فجل الدايكون مرة الى ثلاث مرات في الاسبوع.

الطرحشتون : جذر يمكن قطفه من حديقتكم البعل الخلفية يقوم بإنعاش المعدة ويقويهما. يغذي طعمه المر القلب والامعاء الرفيعة.

الغوماشيو (ملح السمسم) : مصنوع من بذور السمسم وملح البحر، يقوم بإبطال الحموضة ويزيل التعلب. يقوم ايضا بتقوية الجهازين العصبي والمناعي. يُعتبر الغوماشيو رائعا عند رشّه فوق الأرز المطبوخ.

الجيننجو (بطاطا برية او يام ياباني) : خُضرة جذرية تدعم الحيوية وتعزز التزلق في الجسم. يعتبر مفيدا لفقر الدم الوهن العام.

موشي حبق الراعي: أرز حلوُ جمع مع عشبة حبق الراعي وطُحن معها ليشكل كعكة. يُعتبر هذا الغذاء مفيدا للأمهات الحوامل والمُرضعات ولحالات فقر الدم. الأرز الحلو أكثر غنى بالببروتين من الأرز العادي الاسمر.

الشعير اللؤلؤي: من الحبوب الكاملة التي تساعد في التخلص من البروتينات النوعية الحيوانية والدهون. يُذكرُ في كتب التركيبات العلاجية المنزلية: تناولوه ناعما كالعصيدة لمعالجة التهابالزائدة الدودية والاورام اليانغ، كالثآليل والشامات الناتجة من الافراط في تناول البروتين والدهن الحيواني. استهلكوه كل يوم واحتسوا شايه.

الُخضر البحرية : تغذي الجسم وتمدّه بالملح القلوي الغني بالمعادن، كما تنقيه من خلال ازلة المعادن الثقيلة وتذويب رواسب الدهون والمُخاط. تُعتبر الخُضر البحرية غير المعالجة غذاء رائعا يجدر بالجميع تناوله.

في الواقع، الخُضر البحرية غنية بالفيتامينات والمعادن والبروتين، لكنها قليلة السعرات الحرارية. وهي لذيذة في الشوربات واليخنات والسلطات والأطباق الجانبية، ولتحضير السوشي يُنصح بتناولها يوميا شرط ان تشكل 5% فقط من غذائكم الاجمالي.

تُستخدم الخضر البحرية كذلك الامر لتكثيف المنتجات والعمل كمادة مثبّتة. حاولوا تناول بعضا من الخُضر التالية: الواكامي، الآرامي، الهيجكي، الكومبو والدلسي. (يتبع 2)..

لمزيد من المعلومات يمكنك تصفح كتبي في موقعي التالي www.DrAoun.com أو عبر موقع التواصل الاجتماعي www.facebook/draoun