أطعمة تحافظ على شبابك

 أطعمة تحافظ على شبابك

أطعمة تحافظ على شبابك

العلاقة بين الغذاء والجلد علاقة أساسية تنعكس على صحة بشرتك وتألقها. اخترنا لك سيدتي خمسة مأكولات تغذي بشرتك من الداخل وتقاوم التجاعيد لتجعلك أصغر سنا.

- الأسماك توفر الدهون المفيدة لبشرتك: الأسماك الدهنية كالسالمون غنية بأحماض الأوميغا 3 الدهنية ضرورية لصحة البشرة، هذه الدهون صحية وغير ضارة ويحتاجها جلدك لإفراز دهون البشرة الطبيعية التي ترطب بشرتك وتعطيها المظهر الصحي.

يمكنك شوي فيليه السالمون مع إضافة الليمون والأعشاب الطازجة على حسب ذوقك.

- السبانخ يحميك من أشعة الشمس الضارة: يحتوي السبانخ على جرعة ثلاثية من مضادات الأكسدة لمحاربة التجاعيد وهي فيتامين E وفيتامين C والبيتاكاروتين. هذه الجرعة الثلاثية تساعد على حماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة وتحافظ على حيوية البشرة و نقاوتها.

البطاطا الحلوة تؤخر التجاعيد: تعتبر البطاطا الحلوة مصدر قوي للبيتاكاروتين، حيث يقوم الجسم بتحويل البيتاكاروتين إلى فيتامين A، وهي مادة غذائية تساعد على تجديد خلايا بشرتك.

يمكنك تقطيع البطاطا المقشرة إلى شرائح و تتبيلها بالقليل من الزيت و اضافة الملح، الفلفل الأسود، القرفة المطحونة، مسحوق الكاري، ومسحوق الفلفل الحار وغيرها من التوابل. و يُخبز بالفرن على حرارة متوسطة لمدة ٢٠ دقيقة مع التقليب المستمر. أو يمكنك اضافتها مع الدجاج و شيّها بالفرن.

- الجوز لبشرة مرنة: يُعتبر الجوز من الأطعمة الغنية بفيتامين E و هي من المواد التي تضفي حيوية لصحة الجلد، من خلال تشكيل حاجز وقائي في أغشية خلايا البشرة مما يحافظ على شكل الجلد و مرونته.

- الجزر يمنع شيخوخة بشرتك المبكرة: حالها حال البطاطا الحلوة، فهي تحتوي على كمية كبيرة من البيتاكاروتين. فكما تقوم بتجديد خلايا بشرتك فهي كذلك تعمل كمضادات للأكسدة التي تساعد على التقليل من مظاهر شيخوخة الجلد لديك.