أدنبرة جوهرة أوروبا

الأربعاء - 02 يناير 2013


 

تعتبر مدينة أدنبرة من أشهر المدن الجذابة والرائعة والتي تجذب انتباه السائحين من جميع أنحاء العالم للتمتع بسحرها وطبيعتها الخلابة.

تعد أدنبرة واحدة من مجوهرات المملكة المتحدة فهي مدينة غاية في الجمال والروعة , وهي عاصمة اسكتلندا ومن أكثر المدن التي يفضلها الجميع للعيش فيها,لأنها من أكثر المدن الخلابة في أوروبا, بسبب الهندسة المعمارية الرائعة التي ترجع للعصور الوسطى مما يجذب إليها الملايين من السياح سنويا,وتعتبر الأكثر زيارة في المملكة المتحدة بعد لندن.

يوجد تشابه بين أدنبرة وأثينا في الشمال المدينة اليونانية الرائعة, فكل شارع من شوارع أدنبرة يتحدث عن تاريخها وتراثها الغني التي يجمع بين جميع الأذواق المعاصرة في أوروبا,من خلال مناظرها الطبيعية الجميلة.

ومن أفضل الأوقات للسفر إلى أدنبرة خلال فصل الربيع لأنها تحتوي على الكثير من المدن التاريخية والقرى ذات المناظر الخلابة متنوعة الألوان, وأهم ما يميز أدنبرة هي قلعة أدنبرة الشهيرة وقصر هوليرود هاوس للملكة الاسكتلندية ماري ,ويوجد أيضا المتحف الوطني الذي يضم التراث الثقافي للاسكتلنديين .

ولا يجب أن ننسى الحديقة الملكية النباتية التي تشتهر بوجود مجموعة من الزهور النادرة والرائعة التي تم العثور عليها في جميع أنحاء العالم.