تيم حسن

كيف رد تيم حسن على جدل ترجمة اللغة الفرنسية في مسلسل "تاج"؟

محمد عبد المنعم
18 مارس 2024

الفنان تيم حسن تصدر الواجهة في الأسبوع الأول من موسم رمضان 2024، بعد الإشادات العديدة التي تلقاها على دوره في مسلسل "تاج"، والذي تصدر أيضاً اهتمامات الجمهور مؤخراً، ووجه تيم حسن رسالة جديدة للجمهور رد بها على جدل ترجمة اللغة الفرنسية في المسلسل.

تيم حسن يوجه رسالة للجمهور بعد أصداء مسلسل "تاج"

وأثار استخدام اللغة الفرنسية في مسلسل "تاج" الجدل بين الجمهور على مواقع التواصل مؤخراً، وذلك بسبب وجود مشاهد وجمل حوارية عديدة في المسلسل باللغة الفرنسية بدون ترجمة عربية لها، وهو ما جعل بعض المشاهدين يوجهون رسائل إلى الفنان تيم حسن على مواقع التواصل بسبب عدم وجود ترجمة تتيح لهم متابعة أحداث المسلسل وفهم بعض المشاهد به، وأثارت هذه النقاشات على مواقع التواصل الجدل، قبل أن يتدخل تيم حسن ويوجه رسالة للجمهور كشف بها عن سبب عدم ظهور الترجمة لدى بعض المشاهدين.

تيم حسن في مسلسل "تاج"
تيم حسن في مسلسل "تاج"

وكشف تيم حسن في رسالته أن مسلسل "تاج" مترجم بالفعل وبطريقة دقيقة، ولكن الترجمة تظهر على المنصات الرسمية فقط التي تعرض المسلسل، وقال في تغريدة له على حسابه بمنصة "إكس": "صباح الخير حبايبنا اللي عم تسأل عن عدم وجود ترجمة في مسلسلنا تاج : اكيد المسلسل مترجم وبعناية لكل من يشاهدنا على: MBC1، شاهد، وتلفزيون الجديد.. لكن النُسخ المتوافرة خارج أمكنة العرض الأساسية لابد أن تنقصها مزايا ومنها الترجمة.. شكرا على المتابعة والسؤال".

تيم حسن في مسلسل "تاج"
تيم حسن في مشهد من مسلسل "تاج"

تيم حسن يتصدر اهتمامات الجمهور بمسلسل "تاج"

وتلقى الفنان تيم حسن العديد من رسائل الإشادات من الجمهور والنقاد على مواقع التواصل على دوره في مسلسل "تاج"، خاصة بعد احتدام الصراع داخل المسلسل، وبعدما كشفت الحلقات الأولى من المسلسل عن ملامح شخصية تيم حسن في العمل وطبيعة الصراعات التي يخوضها، حيث يستغل "تاج" عمله مع الجنود الفرنسيين في تدريبات الملاكمة في إخفاء عمله مع المقاومة السرية، حيث يعمل مع مجموعة سرية يطلق عليها "القمصان الحديدية" ولديه لقب سري "المقص"، وتدور الأحداث في فترة الأربعينيات في سوريا بعد الحرب العالمية الثانية، ويظهر في الحلقة الأولى وهو يقوم بمهمة سرية من أجل اغتيال قائد عسكري فرنسي في منزله، ولكن العملية تفشل في اللحظات الأخيرة ويستطيع "تاج" الهرب بأعجوبة في النهاية.

تيم حسن في مسلسل "تاج"
تيم حسن في مسلسل "تاج"

ويتعرض "تاج" إلى أزمة بعد ذلك تتسبب في انقلاب حياته رأساً على عقب، وذلك بعد اتهامه بالخيانة والعمل مع الاحتلال الفرنسي ضد المقاومة، وهو ما يجعله مهدداً من قبل زملائه في المقاومة بالإضافة إلى مطاردة قوات الاحتلال له، ولكن التأثير الأكبر في حياته هو انفصاله عن زوجته "نوران" ونزاعهما على حضانة ابنتهما، وذلك بعدما تغيرت حياتهما بالكامل من المشاهد الرومانسية بينهما في البداية إلى الانفصال والخلافات، وتطورت الأحداث بعد ذلك بعد زواج "نوران" من "رياض بك" الذي يجسده الفنان بسام كوسا.

فايا يونان في مسلسل "تاج"
فايا يونان في مسلسل "تاج"

فايا يونان تتألق في مسلسل "تاج"

وتلقت الفنانة فايا يونان العديد من الإشادات على دورها في مسلسل "تاج"، وخطفت الأنظار في المشاهد الأولى من المسلسل مع تيم حسن، وذلك في أول تجربة لها مع التمثيل، وعبرت عن سعادتها وحماسها الشديد لهذه التجربة الجديدة في مسيرتها الفنية وقالت في رسالة لها مع انطلاق عرض المسلسل: "أول ظهور لإلي بالتمثيل.. مشاعر كثيرة بداخلي هلق و ما بعرف كيف عبّر عنها.. بس يلي بعرفه إني تشرّفت كون بهالعمل العظيم مع فنانين وفنيين أكثر من رائعين، وكلني فخر إنو صرلي كون جزء من حكاية الشام وسوريا بأهم مرحلة بتاريخها.. تاج في رمضان هذا العام، ودائماً كل الحب".

تيم حسن في مسلسل "تاج"
تيم حسن في مسلسل "تاج"

وخطفت أيضاً مشاهد الفنانة فايا يونان مع الفنان بسام كوسا الأنظار، ولاقت مشاهدهما تفاعل كبير من الجمهور، خاصة بعد اضطرار "نوران" للزواج من "رياض بك" لحماية ابنتها "سلمى" وأسرتها، وذلك بعد تنازل تيم حسن "تاج" عن حضانة ابنته، بسبب الأزمات المتلاحقة التي تطارده بعد اتهامه بالخيانة، وتشتعل الخلافات بين "نوران" و"رياض" بسبب تحكمات الأخير بها وتعليقاته السلبية المستمرة عليها، وهو ما يجعلها تدخل في العديد من المناوشات المبكرة معه.

الصور من حساب تيم حسن وفايا يونان على انستقرام.