استعدي للمشاركة في كات ووك  CATWALK 2024 .. إليكِ نصائحنا

استعدي للمشاركة في كات ووك  CATWALK 2024 .. إليكِ نصائحنا

شروق هشام
9 فبراير 2024

بمناسبة الحدث التاريخي والحراك الدولي الخاص بالاحتفاء بأول يوم عالمي للنمر العربي، دعت مؤسسة كاتموسفير Catmosphere التي أسستها الأميرة "ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز"، الجميع للاحنفال بالمشاركة في مبادرة كات ووك CATWALK 2024 العالمية في نسختها الثالثة، والتي تهدف إلى نشر الوعي بترابط رفاهيتنا الجماعية مع الكائنات من حولنا بتسليط الضوء على أهمية المحافظة على القطط الكبيرة السبعة والنمر العربي بشكل خاص.. فاستعدي للاحتفاء بأول يوم عالمي للنمر العربي بالمشاركة في كات ووك  CATWALK 2024 .. إليكِ نصائحنا بخصوص ذلك.

الأميرة ريما تدعو للاحتفال بأول يوم عالمي للنمر العربي والمشاركة في مسيرة كات ووك

تتزامن كات ووك 2024 مع الحدث التاريخي والحراك الدولي الخاص بالاحتفاء بأول يوم عالمي للنمر العربي
تتزامن كات ووك 2024 مع الحدث التاريخي والحراك الدولي الخاص بالاحتفاء بأول يوم عالمي للنمر العربي

لا تفوتي المشاركة في الاحتفاء باليوم العالمي للنمر العربي من خلال المشاركة في مبادرة "كات ووك" CATWALK 2024 المجتمعية والمستدامة في المنطقة العربية، التي تهدف إلى حماية القطط البرية من الانقراض، ونشر الوعي بترابط رفاهيتنا الجماعية مع الكائنات من حولنا، حيث تحتفل كاتموسفير بدعوة عالمية للمشاركة في مبادرة كات ووك 2024 ، والتي تتزامن هذا العام مع الإنجاز الغير مسبوق لاعتماد الأمم المتحدة ليوم عالمي للنمر العربي، بجهود من المملكة العربية السعودية.

وفي إطار ذلك أعربت الأميرة "ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز" سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، المؤسس لمنظمة "كاتموسفير"، عن سعادتها بإعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام الماضي قرار "اليوم العالمي للنمر العربي" الذي قدمته السعودية، وشارك في رعايته أكثر من 30 دولة، مشيرة إلى أن هذا القرار يسلط الضوء على النمر العربي كونه أحد أكثر أنواع النمور المهددة بالانقراض.

وأكدت الأميرة ريما على أهمية هذا القرار منوهة إلى أنه قرار في غاية الأهمية كونه يمثل أول يوم توعوي تخصصه الأمم المتحدة للقطط الكبيرة أو أحد الأنواع الفرعية، وكذلك أول قرار قادته المملكة بشكل كامل لاعتماد يوم عالمي بالجمعية العامة للأمم المتحدة، مما يعكس اهتمام المملكة الكبير بالبيئة والكائنات الحية.

ودعت الأميرة ريما بنت بندر الجميع عبر الحساب الرسمي لـ "كاتموسفير" للاحتفال معهم بأول يوم عالمي للنمر العربي بالمشاركة في مسيرة كات ووك التوعوية، يوم السبت 10 فبراير 2024.

تغيير موعد كات ووك 2024 ليتزامن مع اليوم العالمي للنمر العربي

حظيت مباردة كات ووك بنسخها السابقة بمشاركة نخبة من الشخصيات
حظيت مباردة كات ووك بنسخها السابقة بمشاركة نخبة من الشخصيات

كان إقرار الأمم المتحدة ليوم عالمي للنمر العربي قد جاء نتيجة المجهودات الحثيثة المتنوعة التي قام بها الوفد الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وهو ثمار لجهود رائدة متنوعة قادتها منظمة كاتموسفير Catmosphere وخاصة من خلال مبادرة "كات ووك" catwalk المجتمعية والمستدامة في المنطقة العربية، وكذلك جهود الهيئة الملكية لمحافظة العلا وصندوق النمر العربي، وهي الجهود التي استمرت لمدة ثلاث سنوات وهدفت لزيادة الوعي حول النمر العربي كونه أحد أكثر أنواع النمور المهددة بالانقراض، والتأكيد على أهميته لحماية الحياة البرية والتنوع البيولوجي.

ولقد تم تغيير موعد مسيرة مبادرة "كات ووك" لهذا العام لتتزامن مع الحدث التاريخي والحراك الدولي للاحتفاء بأول يوم عالمي للنمر العربي، ليكون بتاريخ 10 فبراير 2024 ، وذلك احتفالاً بتعيين الأمم المتحدة يوم 10 فبراير يوماً عالمياً للنمر العربي، حيث يعد إقرار الأمم المتحدة ليوم عالمي للنمر العربي في غاية الأهمية كونه أول يوم توعوي تخصصه الأمم المتحدة لأحد الثدييات أو القطط الكبيرة أو الأنواع الفرعية، ولهذا اليوم رمزية في جهود الحفاظ على جميع القطط البرية، وأداة لجميع دعاة الحفاظ على البيئة لتعزيز قضيتهم.

تعرفي على المبادرة العالمية "كات ووك"

كات ووك 2024 في الدرعية
كات ووك 2024 في الدرعية

تهدف المبادرة العالمية "كات ووك" إلى نشر الوعي بترابط رفاهيتنا الجماعية مع الكائنات من حولنا بتسليط الضوء على أهمية المحافظة على القطط الكبيرة السبعة والنمر العربي بشكل خاص، وهي مسيرة توعوية تتضمن الدعوة للمشي لمسافة 7 كيلومترات تقام سنويا، لرفع الوعي بضرورة حماية القطط البرية حول العالم، والتي ستقام بشكل افتراضي على مستوى عالمي وستكون متاحة للجميع أينما كانوا بحيث يمكن المشاركة بها من أي مكان في العالم، كمسيرة توعوية افتراضية ممتعة ومرنة وشمولية ومتاحة لجميع القدرات البدنية، وتسعى لتعزیز اللیاقة والاستثمار في وعي الجمھور الذي یؤدي إلى نشوء أجیال مستنیرة ومھتمة بالمحافظة على الطبیعة.

أين ستقام مسيرات كات ووك 2024 ؟

لا تفوتوا المشاركة في كات ووك 2024 الصورة من موقع halayalla
لا تفوتوا المشاركة في كات ووك 2024 الصورة من موقع halayalla

مسيرات كات ووك 2024 متاحة في العديد من المواقع حول المملكة، حيث عبرت مؤسسة كاتموسفير عن امتنانها للدعم الهائل المقدم من العديد من الجهات في المملكة والتي أدت جهودها مجتمعة إلى إتاحة التسجيل لكافة أفراد المجتمع في أحد مسيرات كات ووك المنظمة من قبل إحدى الجهات المحلية في العديد من المواقع حول المملكة.

وتقوم العديد من الجهات بتنظيم مسيرات مشي جماعية لكات ووك متاحة للجميع في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية: الأمارات، الأمانات والبلديات، هيئة الترفيه، محمية الملك عبدالعزيز الملكية، المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ووزارة الخارجية بمسيرة في الحي الدبلوماسي، والدرعية.

كما أكدت المؤسسة على أهمية إشراك القطاع الخاص من الناحية الاستراتيجية كون أن الدعم المقدم من القطاع الخاص من الأمور الجوهرية في نجاح حملات التوعية والمشاركة المجتمعية باعتبارهم محرك للنمو الاقتصادي في المملكة، وخصت المؤسسة بالذكر شركة مكاتفة والتي قدمت دعما استثنائيا لمبادرة كات ووك 2024 عن طريق إشراك وتفعيل الشركات المسجلة تحت الجمعيات الواقعة ضمن شبكتها، ونوهت إلى الدعم المقدم من القطاع الخاص والذي تضمن مساهمات فعالة من العربية للإعلانات الخارجية، هلا يلا، المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام  SRMG ، STC ، أسواق بندة، مجموعة الأمار بمساهمة مقدمة من دانكن دونتس وكذلك البنك العربي الوطني.

ويمكن المشاركة في مسيرات كات ووك 2024 المنظمة من قبل إحدى الجهات المحلية في العديد من المواقع حول المملكة، وذلك عن طريق زيارة الرابط التالي .

كيف تشاركين في مبادرة كات ووك 2024 ؟

تتضمن المشاركة في مبادرة كات ووك 2024 عدة خطوات، وهي:

مشاركة سابقة للأميرة ريما ومنسوبي السفارة في مبادرة كات ووك الصورة من حساب الأميرة
مشاركة سابقة للأميرة ريما ومنسوبي السفارة في مبادرة كات ووك الصورة من حساب الأميرة

الخطوة الأولى: المبادرة بالتسجيل عبر الرابط المخصص للمشاركة https://catmosphere.org/catwalk/ ، وسيطلب من المشاركين عند التسجيل تحديد أي من القطط البرية سيهدون مشاركتكم لها في كات ووك له، وسيكون ذلك القط شعار فريق المشارك في المسيرة، وهذه القطط البرية، هي: (النمر العربي، الأسد، النمر، أسد الجبال، الفهد، الببر، نمر الثلج، واليغور).

الخطوة الثانية: يُحمل المشاركون بطاقة السيلفي الخاصة بشعار فريقهم، عبر الرابط التالي catmosphere.org/resource .

الخطوة الثالثة: المشاركة في مبادرة "كات ووك" 2024 من أي مكان في العالم وفي أي وقت يوم 10 فبراير 2024، لدعم الآلاف من المشاركين في كات ووك حول العالم والاحتفاء بأول يوم عالمي للنمر العربي، والتفاعل مع المبادرة عبر وسائل وسائل التواصل الاجتماعي بعمل منشن @catmospherenow  واستخدام الهاشتاق #catwalk2024 .

الصور من مواقع وحسابات منظمة "كاتموسفير" Catmosphere و Visit Diriyah.