الملكة رانيا

الملكة رانيا والمشاهير يتفاعلون بفرحة مع إنجاز المنتخب الأردني وتأهله لنهائي كأس آسيا

سما جابر
7 فبراير 2024

حالة من السعادة والحماس الكبير التي عاشها الجمهور العربي والأردني خلال الساعات الماضية، بعد فوز منتخب الأردن على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0 في المباراة النصف النهائية ضمن منافسات كأس آسيا المقامة في قطر 2023، حيث نال فوز المنتخب الأردني تفاعل قطاع واسع من المشاهير الذين حرصوا على تهنئة المنتخب بوصوله إلى النهائي لأول مرة في تاريخه.

أفراد العائلة الملكية الأردنية يباركون للمنتخب الوطني

وكان من أول المهنئين للمنتخب الوطني الأردني، جلالة الملكة رانيا التي كتبت عبر حسابها على موقع إكس: "فريق بيرفع الرأس.. ألف مبارك الفوز وإن شاء الله الكأس أردني"، كما بارك جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين للاعبيه بعد فوزهم عبر حسابه الخاص على إكس وكتب: "قدها النشامى، رفعتوا راسنا! مبارك لكم ولكل الأردنيين وصولكم لنهائي آسيا.. راية الأردن مرفوعة دوما بهمة أبنائه وعزيمتهم، حيا الله النشامى"، أما ولي عهد الأردن الأمير الحسين أشاد بالمنتخب عبر حسابه على انستجرام وكتب: "كتبتم التاريخ وصنعتم المجد.. مليون مبارك للأردن والأردنيين".

ع
الأمير الحسين يوجه تحية للمنتخب الوطني 

نجوم الأردن يشاركون المنتخب الوطني الأردني فرحتهم

كما حرص عدد من النجوم والنجمات على مشاركة المنتخب الأردني لفرحتهم بالتأهل للنهائي، ومن بين هؤلاء النجوم كانت الفنانة مي سليم التي حرصت على تهنئة المنتخب الوطني عبر حسابها على انستجرام، ونشرت صورة لبعض من نجوم المنتخب وعلقت عليها بقولها: "الحمد لله.. الأردن يتأهل لنهائي بطولة كأس آسيا 2023.. شكراً النشامى كلنا فخر فيكم ".

النجمة ديانا كرزون حرصت كذلك على تهنئة المنتخب الوطني بالفوز والوصول للنهائي، ونشرت عبر حسابها على انستجرام مقطع من المباراة وعبرت عن مدى سعادتها بالفوز وكتبت: "ألف مبروك لكل الأردن.. النشامى رفعوا راسنا ودخلوا الفرح لقلوبنا.. أبدعتوا وما قصرتوا.. الله يديم الأفراح على وطني وأهله الطيبين".

ه
النجمة ديانا كرزون في ظهور سابق 

الفنانة زين عوض كذلك حرصت على مشاركة الجمهور عبر انستجرام بمقطع فيديو لنجوم المنتخب الأردني خلال احتفالهم بفرحتهم بالفوز، وأرفقتها بأغنيتها "بلدنا غير" ونالت تدوينتها تفاعل الجمهور  

النجوم يتفاعلون مع تأهل المنتخب الأردني لنهائي كأس آسيا

أما الفنان عمر العبد اللات حرص على تهنئة ومباركة منتخب النشامى عبر برنامج "ET بالعربي" حيث قال: "ألف مبروك للنشامى، بدّعوا ما شاء الله عليهم ومباراة كانت رائعة، وإن شاء الله الكأس للنشامى بإذن الله، أبدعوا ما قصروا كانوا يلعبون بروح، يستاهلون كل الحب والتقدير".

بينما صفحة برنامج "عرب وود" فقد نشرت مقطع فيديو لتفاعل السيناريست والشاعر مدحت العدل والموسيقار صلاح الشرنوبي والفنان الأردني عمر عبد اللات، والموسيقي ميشيل فاضل، والمنتج إيلي خوري مع أحداث المباراة، وتزامن ذلك مع إعادة تسجيل أوبريت الحلم العربي من كلمات العدل وألحان الشرنوبي وتوزيع فاضل، بمشاركة عدد من النجوم.

وكان المنتخب الأردني قد تغلب على منافسه الكوري الجنوبي بهدفين دون رد، في مواجهة أقيمت على أرض استاد أحمد بن علي يوم الثلاثاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من كأس آسيا.

وجاء هدفا منتخب "النشامى" عن طريق يزن النعيمات وموسى التعمري، في الدقيقتين 53 و66، من تسديدة داخل منطقة الجزاء وأخرى من خارجها، وبهذا الفوز تأهل المنتخب الأردني للمباراة النهائية في بطولة القارة الصفراء بنسختها الحالية، المقامة على الأراضي القطرية، على أن يواجه الفائز من مباراة قطر وإيران، ونجح منتخب "النشامى" في الوصول للمشهد الختامي في البطولة القارية، للمرة الأولى على مر تاريخه.

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام