فيلم "أبو نسب"

محمد عادل إمام يحتفل بانطلاق تصوير فيلم "شمس الزناتي".. يعيد تقديم رائعة والده بعد 32 عاما

محمد عبد المنعم
10 ديسمبر 2023

محمد عادل إمام احتفل بانطلاق تصوير الجزء الثاني من الفيلم الشهير "شمس الزناتي"، وذلك بعد فترة من التحضيرات والتكهنات حول مصير الفيلم، قبل أن يؤكد محمد إمام انطلاق تصوير الفيلم اليوم، وكشف عن ملامح الفيلم عبر حسابه بانستقرام وشوق الجمهور إليه.

محمد إمام يحتفل بانطلاق تصوير فيلم "شمس الزناتي"

ونشر الفنان محمد إمام اليوم أول صورة من تصوير فيلمه الجديد "شمس الزناتى"، وكشف من خلال الصورة عن تصوير أول مشهد في الفيلم، وذلك بعد فترة طويلة من التحضيرات للفيلم، وشوق محمد إمام الجمهور للفيلم الجديد من خلال تعليقه على الصورة، حيث أشار إلى أن الفيلم سيكون ضخم إنتاجياً، وقال: "توكلنا على الله.. انتظروا أضخم فيلم في تاريخ السينما العربية إن شاء الله.. شمس الزناتي.. دعواتكم"، وكشف عن تعاونه مع المخرج عمرو سلامة في الفيلم الجديد، والذي نشر أيضاً صورة من كواليس تصوير المشاهد الأولى من الفيلم وقال: "صفحة جديدة ومن أول السطر".

فيلم "شمس الزناتي"
انطلاق تصوير فيلم "شمس الزناتي"

ومن المتوقع أن يشارك في بطولة فيلم "شمس الزناتي" الجديد عدد من النجوم الشباب وعلى رأسهم أمينة خليل وأحمد خالد صالح وغيرهم، في حين لم يحسم مصير مشاركة عدد من النجوم القدامى في الفيلم وعلى رأسهم الفنان محمود حميدة والفنانة سوسن بدر وأحمد ماهر وغيرهم، في حين تأكد عدم مشاركة الفنان عادل إمام في الفيلم، وذلك بعدما تردد مشاركته من خلال التعليق الصوتي في الفيلم الجديد، وكذلك لم يحسم حتى الآن مشاركة عدد من أبناء نجوم الفيلم الأول، ومنهم عمر مصطفى متولي وأحمد عبد الله محمود.

فيلم "شمس الزناتي"
فيلم "شمس الزناتي"

وانطلقت فكرة فيلم "شمس الزناتي" لأول مرة في عام 2017، وذلك بعد مطالبة عدد من الجمهور للفنان محمد إمام بعمل جزء ثاني من فيلم والده الشهير ولكن بأحداث عصرية، وتحمس وقتها محمد إمام للفكرة قبل بدء تنفيذها في نهاية 2023، وقدم الزعيم عادل إمام فيلم "شمس الزناتي" في عام 1991، ويعتبر من أشهر أفلام عادل إمام في تاريخه، وشارك في بطولته أيضاً عدد من النجوم الراحلين وعلى رأسهم الفنان الراحل مصطفى متولي والفنان عبد الله محمود ومحمود الجندي وغيرهم، وذلك قبل أن يعيد محمد إمام تقديم الفكرة مرة أخرى في 2024.

محمد عادل إمام
محمد عادل إمام

محمد إمام يسير على خطى والده في 2024

وبجانب فيلم "شمس الزناتي"، يعيد محمد إمام إلى أذهان الجمهور أعمال أخرى شهيرة لوالده في 2024، حيث أعلن مؤخراً عن مفاجأة أخرى له، والتي يسير بها على خطى والده الزعيم عادل إمام، حيث كشف عن تصويره فيلمه الجديد بعنوان "اللعب مع العيال" والذي ذكر الجمهور بفيلم والده الشهير "اللعب مع الكبار"، بالإضافة إلى تعاون محمد إمام لأول مرة مع المخرج شريف عرفة، والذي اشتهر بتعاونه مع الفنان عادل إمام في عدة أعمال بارزة ومنها أيضاً فيلم "اللعب مع الكبار"، بالإضافة إلى أفلام "طيور الظلام" و"الإرهاب والكباب" و"المنسي" و"النوم في العسل".

محمد عادل إمام
الفنان محمد عادل إمام

ونشر محمد إمام مؤخراً صورة له من الفيلم وعلق على الصورة قائلاً: "توكلنا على الله.. فيلم كبير مع أكبر المخرجين.. اللعب مع العيال.. مفاجأة ٢٠٢٤ إن شاء الله.."، ويشارك في الفيلم مجموعة من النجوم وعلى رأسهم الفنان باسم سمرة والفنان بيومي فؤاد وأسماء جلال وويزو وغيرهم، وتدور قصة الفيلم في إطار كوميدي حول مدرس تاريخ، يخوض عدة مغامرات مع طلابه في المدرسة ويواجه العديد من المواقف الكوميدية والطريفة خلال هذه الرحلة معهم، ومن المتوقع أن يعرض الفيلم في النصف الأول من عام 2024.

فيلم "أبو نسب"
فيلم "أبو نسب"

محمد إمام ينتظر فيلم "أبو نسب"

وبدأ الفنان محمد إمام العد التنازلي لطرح فيلمه الجديد "أبو نسب"، والمقرر عرضه في يوم 21 ديسمبر الجاري، وذلك بعد فترة من التأجيلات هذا العام، ونشر في الفترة الأخيرة العديد من الصور والفيديوهات من الفيلم، وشوق الجمهور بصورة بوستر الفيلم والبرومو التشويقي له، ويشارك في بطولة الفيلم مع الفنانة ياسمين صبري والفنان ماجد الكدواني والمخرج رامي إمام، وتدور قصة الفيلم في إطار كوميدي أكشن، ويفتتح به محمد إمام أعماله الجديدة بعد فترة من الغياب.

الصور من حساب محمد إمام على انستقرام.