أندريا وازن

أندريا وازن تشارك "هي هب" 2023 رؤيتها في عالم تصميم الأحذية

8 نوفمبر 2023

كشفت المصممة أندريا وازن، الحائزة على جوائز عالمية، عن رؤيتها في عالم تصميم الأحذية، وذلك بالتركيز على تقديم نماذج تصميم متعددة الاستخدام تضمن من خلالها رغبة النساء بارتدائها في أي وقت وزمان. هذه المعلومات والنصائح تحدّثت عنها وازن في خلال ورشة عمل جرت في اليوم الخامس من "هي هب"  أكبر مؤتمر للأزياء وأسلوب الحياة في المنطقة بالتعاون مع "مستقبل الأزياء Fashion Futures" والذي أقيم في حي جاكس التاريخي بمدينة الرياض وجمع عدداً من أبرز قادة صناعة الأزياء في المنطقة والعالم، بالإضافة إلى روّاد الموضة والمشاهير والمؤثرين.

استمتع الحاضرون واستفادوا من خبرة أندريا الطويلة كما تعمّقوا معها في آلية تفكيرها الإبداعية المتميزة في التصميم واكتشفوا بعض الأسرار الكامنة التي ستساعدهم على توجيه النساء لارتداء ما يلزمهن سواء بشكل يومي أو القطع المتميزة للمناسبات الخاصة.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hia Hub (@hiahubofficial)

شاركت وازن خبرتها مع الحاضرين في كيفية ابتكار حذاء فريد ومميّز وتسويق هذا التصميم، إضافة إلى التواصل مع المشاهير، وأعربت عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في هذا المؤتمر الذي عرّفها أيضًا على العديد من المصممين السعوديين. وشددت على أهمية أن يساعد بلد ما في دعم المصممين للإنطلاق، معربةً عن اعتقادها أن الرياض ستكون عاصمة للموضة في الشرق الأوسط لأنها تضمّ الكثير من المواهب الذين يحتاجون إلى الدعم وإلقاء الضوء عليهم.

وعن الأمور التي تلهمها على ابتكار تصاميم جديدة، كشفت وازن أن الأزهار مهمّة بالنسبة لها فهي ترمز إلى الفتاة الصغيرة التي تتحوّل إلى امرأة كبيرة وقويّة وجميلة ومزدهرة. وقالت إن المرأة القوية والناجحة تلهمها كثيرًا.

ولدت أندريا في لندن ثم نشأت وترعرعت في بيروت. طوّرت شغفها بالرسم والتصميم منذ سن مبكرة، ثم انتقلت إلى باريس من أجل تحقيق حلمها بأن تصبح مصممة، فالتحقت بمدرسة الأزياء الإيطالية Istituto Marangoni حيث تم اكتشاف موهبتها وتقديرها خاصة في تصميمها للأحذية. وفي عام 2010، انتقلت وازن إلى لندن للتدرب تحت أيدي روبرت ساندرسون وكريستيان لوبوتان، وكلاهما من الشخصيات الرائدة في مجال صناعة الأزياء والأحذية. وبالتوازي مع ذلك، حضرت دورات تصميم الأحذية في مدرسة سنترال سانت مارتينز الشهيرة للفنون. ولقد ساعدها الوقت الذي أمضته في هذه المدن العالمية، بجانب تراثها وجذورها الشرق أوسطية على تقديم إلهام وإبداع مختلفين في علامتها التجارية الخاصة بالأحذية التي أطلقتها وتحمل نفس اسمها.

إليكم لقطات من ورشة العمل الحصرية.

أندريا وازن

أندريا وازن

أندريا وازن

أندريا وازن

أندريا وازن

أندريا وازن

أندريا وازن

أندريا وازن