شعلة دورة الألعاب السعودية 2023 تواصل رحلتها في ربوع المملكة

شعلة دورة الألعاب السعودية 2023 تواصل رحلتها في ربوع المملكة

محمد حسين
25 أكتوبر 2023

سلم البطل السعودي هاني العسيلان، لاعب المنتخب السعودي للناشئين في البلياردو شعلة النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023 لصاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت تركي الفيصل مساعد نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على جامعة عفت وذلك بحضور الدكتورة هيفاء رضا جمل الليل، رئيسة جامعة عفت.

 دورة الألعاب السعودية 2023

وحمل شعلة النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023 في رحلتها في عروس البحر الأحمر جدة كل من البطلة السعودية مريم شعلان أصغر غواصة حرة بالمملكة ولاعب المنتخب السعودي للناشئين في البلياردو هاني العسيلان.

يأتي هذا فيما تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود محافظ الطائف اليوم، شعلة النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023، وسط حضور جماهيري كبير من الطلاب والطالبات والرياضيين في إستاد كلية التربية بجامعة الطائف، لتكمل الشعلة مسيرتها في أربعة مواقع وهي "مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية، ممشى الخمسين بمخطط البيعة، وإستاد كلية التربية بجامعة الطائف، وقصر الكاتب التاريخي"، وذلك بمشاركة عدد من الرياضيين والمواطنين في الحدث الرياضي الكبير الذي تشهده مناطق ومحافظات المملكة.

شعلة دورة الألعاب الآسيوية 2023 في جامعة عفت
شعلة دورة الألعاب الآسيوية 2023 في جامعة عفت

جولة شعلة الألعاب السعودية تتواصل

 وثمن سمو محافظ الطائف الدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - للرياضة والرياضيين، مما انعكس إيجاباً على تحقيق قفزاتٍ نوعية على الصعيدين المحلي والدولي، مشيداً بجهود سمو وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية، وحرصه الدائم على تفعيل الحركة الرياضة بما يتوافق مع مستهدفات رؤية السعودية 2030، مرحباً بفريق شعلة الألعاب السعودية في الطائف.

 وتناوب على حمل شعلة الدورة في مسيرتها، العداء الدولي مخلد العتيبي والعنود الشريف لاعبة المبارزة، وذلك في مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية، وعلي العمري لاعب ألعاب القوى وعمر الثاقب لاعب البادل، في ممشى الخمسين، وحنان العصيمي لاعبة الفروسية، والرياضي عطية حدادي لاعب الجمباز، في إستاد كلية التربية بجامعة الطائف، وخلود العلياني لاعبة رياضات الدفاع عن النفس، في قصر الكاتب.

البطلة الغواصة مريم شعلان تحمل الشعلة
البطلة الغواصة مريم شعلان تحمل الشعلة

البداية من الرياض

 وبدأت جولة شعلة الألعاب السعودية من منطقة الرياض في رحلة عبر مناطق ومحافظات المملكة لتُعبر عن روح الألعاب الأولمبية المعتمدة على قيم الصداقة والسلام كما تحمل أهمية إنسانية عميقة تنشر رسائل السلام والمحبة والتفاؤل لتشجيع المواطنين والمقيمين في المملكة على المشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير.

 وتهدف الجولة إلى إشراك جميع مناطق ومحافظات المملكة في الاحتفال بالألعاب السعودية، وحث الجمهور على متابعة أبطال المملكة خلال مشاركتهم في دورة الألعاب، وإظهار تأثير وتوحيد الرياضة تحت راية شعلة الألعاب السعودية، بمشاركة جميع المؤثرين والرياضيين في مسيرتها، والتعريف بالرياضيين في أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ الفعاليات الرياضية في المملكة، وزيادة التوعية والترويج بالألعاب السعودية وقيمها وأهدافها، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخدمية والخاصة.

لاعب المنتخب السعودي للبلياردو هاني العسيلان يتسلّم شعلة الفخر من البطلة مريم الشعلان
لاعب المنتخب السعودي للبلياردو هاني العسيلان يتسلّم شعلة الفخر من البطلة مريم الشعلان

قفزة نوعية في مسيرة الرياضة

 وتشكل دورة الألعاب السعودية قفزة نوعية في مسيرة الرياضة، وخطوة أولى في طريق تأسيس جيل قادر على المنافسة في الدورات الأولمبية، ومدّ المنتخبات السعودية باللاعبين والمواهب.

 يذكر أن منافسات النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023 ستقام خلال الفترة من 26 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر 2023، بمشاركة أكثر من 8000 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 200 نادٍ من جميع أنحاء المملكة، يتنافسون في 53 لعبة رياضية منها 6 ألعاب بارالمبية و4 رياضات استعراضية جديدة، مع استحداث فئة جديدة للشباب تضم 12 رياضة.