انغام

تأجيلات بالجملة في موسم الحفلات الغنائية تزامنًا مع تصاعد الأحداث في غزة

سما جابر
19 أكتوبر 2023

مازالت الأحداث الصعبة التي تجري حاليًا للشعب الفلسطيني وتحديدًا في غزة، محل اهتمام قطاع كبير من المشاهير، الذين قرروا التضامن والتفاعل مع الفلسطينيين كل منهم بطريقته، حيث قرر عدد من نجوم الطرب إلغاء أو تأجيل حفلاتهم الغنائية التي كان من المقرر تقديمها في الأيام المقبلة في العديد من الدول العربية، ومن بين هؤلاء أنغام وحسين الجسمي وغيرهم.

حفل أنغام في دبي

النجمة المصرية أنغام كان من المقرر أن تحيي حفلًا غنائيًا ضخمًا في أوبرا دبي يوم 20 أكتوبر الجاري، لكنها قررت تأجيل الحفل إلى أجل غير مسمى، وكتبت عبر حسابها على انستجرام: "نظرًا للأحداث المؤلمة في فلسطين تم تأجيل حفل يوم 20 أكتوبر في دبي.. ادعوا لهم بالنصر والسلامة"، في إشارة منها إلى التضامن مع الفلسطينيين والأزمة الإنسانية التي يعانون منها حاليًا، ولم تحدد أنغام موعدًا آخر لحفلتها حتى الآن.

تر

حفل حسين الجسمي في الكويت

النجم حسين الجسمي أيضًا قبل حوالي أسبوع كان من المقرر أن يحيي حفلًا غنائيًا ضمن فعاليات ليلة عمر التي كانت ستقام بدولة الكويت، لكنه تزامنًا مع الأحداث التي تحدث في غزة، قرر تأجيل الحفل، وكتب عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: "جمهورنا نحبكم.. ‏ونقدّر ونحترم.. وإحساسنا وقلوبنا معهم.. ‏مالنا نصيب نشوفكم الليلة ولكن ملقانا بإذن الله قريباً جداً"، كما أنه لم يكشف عن موعد جديد للحفل.

محمد عبده في خورفكان 

النجم السعودي محمد عبده كان من المقرر أن يحيي حفلًا غنائيًا في مدرج خورفكان في شهر نوفمبر المقبل، لكن تم تأجيل الحفل نظرًا للأوضاع الحالية، وكتب الحساب الرسمي لمدرج خورفكان على انستجرام: "تعلن إدارة مدرج خورفكان عن تأجيل الحفلة الغنائية التي يحييها الفنان السعودي محمد عبده والتي كان من المقرر إقامتها بتاريخ 4 نوفمبر 2023، وذلك نظراً للأوضاع الراهنة وسيتم الإعلان عن التواريخ الجديدة في وقت لاحق".

تامر عاشور وبهاء سلطان وعايض في مهرجان ليلة عمر

ضمن فعاليات مهرجان ليلة عمر بالكويت أيضًا، كان من المقرر أن يحيي كل من الفنان تامر عاشور وبهاء سلطان وعايض حفلات غنائية هناك، إلا أنه تم تأجيلها بسبب الوضع الراهن، وكتب الحساب الرسمي للمهرجان على انستجرام: "جمهورنا الكريم.. بناء على قرار مجلس الوزراء الكويتي وبناء على مسؤوليتنا الاجتماعية نعلن عن تأجيل الفعالية الخاصة بـ"حسين الجسمي، رحمة رياض- تامر عاشور، بهاء سلطان، عايض، على أن يتم تحديد موعد الحفل الجديد خلال عدة أيام"

رحمة رياض في العراق 

رحمة رياض أيضًا كانت من المقرر أن تحيي حفلًا غنائيًا ضخمًا في العراق، إلا أنه تم تأجيله بسبب الوضع العربي الحالي، وكتب حساب الجهة المنظمة للحفل بالتنسيق مع حساب رحمة رياض على انستجرام: "تضامنًا مع قرار رئيس مجلس الوزراء للدولة العراقية بالحداد وتضامنًا مع إخواننا الفلسطينيين، تم تأجيل حفل الفنانة رحمة رياض ليوم الخميس المصادف (9-11)".

ع

رامي صبري في الأردن 

النجم رامي صبري كان من المقرر أن يحيي حفلًا غنائيًا في الأردن غدا الجمعة الموافق 20 أكتوبر، إلا أن الحفل قد تم تأجيله لأجل غير مسمى، ونشر رامي صبري عبر حسابه تدوينه قال فيها: "تضامنًا مع شعب فلسطين الحبيبة، تم تأجيل حفلة ليالي بالأردن والذى كان من المقرر تاريخها 20/10/2023".

ماجدة الرومي في عمان

بالتزامن مع يوم المرأة العمانية، كان من المقرر أن تحيي النجمة ماجدة الرومي حفلًا غنائيًا في دار الأوبرا السلطانية، إلا أن دار الأوبرا قررت أن تلغي كافة الفعاليات الفنية بها بسبب الظروف الحالية، وكتبت عبر انستجرام: "تعلن دار الأوبرا السلطانية عن إلغاء حفل يوم المرأة العمانية وإيقاف كافة الحفلات الأخرى حتى إشعار آخر، وذلك تضامناً مع الشعب الفلسطيني الشقيق".

ع

وائل جسار في الكويت

النجم وائل جسار أيضًا أعلن عن تأجيل الحفل الخاص به الذي كان من المقرر إقامته في الكويت، وكتب عبر حسابه على انستجرام: "تم تأجيل حفلة الكويت أرينا تضامناً مع أهلنا في غزة.. الله يرحم الشهداء في الجنة ونعيمها.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام