نجوى كرم

رسائل مؤثرة من المشاهير تعليقا على زلزال المغرب ونجوى كرم تلغي حفلها على مسرح مدينة أغادير خوفا على الجمهور

محمود صلاح
9 سبتمبر 2023

شارك النجوم والمشاهير في العالم العربي اللحظات الصعبة التي مرت على المملكة المغربية بعد الزلزل المدمر الذي ضرب أكثر من مدينة، ونتج عنه خسائر في الأرواح والممتلكات، وعبر العديد من النجوم عن تضامنهم ومساتدتهم للشعب المغربي في هذا المصاب الأليم، وصادف وجود الفنانة نجوى كرم في المغرب خلال لحظة وقوع الزلزل، حيث كان من المقرر أن تحيي حفلا غنائيا في مدينة أغادير، لكن الفنانة اللبنانية اتخذت موقفا حاسما، وصعدت على خشبة المسرح من أجل تحية الجمهور، والاعتذار لهم عن استكمال الحفل.

نجوى كرم تلغي حفلها على المسرح بسبب زلزال المغرب

صعدت الفنانة نجوى كرم على مسرح حفلها في مدينة اغادير المغربية التي تتوجد فيها النجمة اللبنانية خلال تلك الفترة من أجل المشاركة في مهرجان تيميتار في دورته الـ18، وسط هتاف الجمهور باسمها، وقد صادف وقوع زلزال المغرب قبل انطلاق حفل نجوى كرم، مما جعلها تصعد على المسرح وتوجه رسالة اعتذار للجمهور على استكمال الليلة، نتيجة الأوضاع والخوف من الهزات الارتدادية، التي قد تهدد سلامة الجميع.

نجوى كرم تلغي حفلها في المغرب
نجوى كرم تلغي حفلها في المغرب

فقالت نجوى كرم في كلماتها : "مساء الخير اسمحوا لي أن أقول كلمة، الظرف اللي صار بتأسف عليه بعدما جاءت لنا تعليمات تجبرنا على إيقاف الحفل، حفاظا على أمن الجميع، لكن رغم هذا الشيء، سوف أغني أغنية أحبها"، نجوى كرم حرصت أيضا أن تغني أغنية وحيدة للمغرب للتعبير عن مساندتها، وأيضا تقديرا لجمهورها الكبير الذي حضر الحفل.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Sara (@q_lilian_n)

 

رسالة نجوى كرم للجمهور بعد إلغاء حفلها

نجوى كرم حرصت على توجيه رسالة للجمهور عقب مغادرتها مسرح الحفل، وقامت بنشرها عبر حسابها على انستجرام، واعتذرت للجمهور بسبب إلغاء الحفل، وعبرت عن قلقها بسبب الاضرار التي حدثت جاء الزلزال وتمنت أن تكون خفيفة، ودعت كذلك لجميع الضحايا والذين تأثروا، فقالت نجوى كرم: "أدعي من قلبي أن يكون الضرر غير كبير في الزلزال اللي ضرب المغرب اليوم، واللي خلانا نتوقف عن عرض الحفل، كتير زعلانة على اللي صار وبتأسف عليه  اللي خلانا نلغي الحفل اليوم، إن شاء الله يرحمنا ويرد عنا كل الضربات وعن مغربنا الحبيب، وإن شاء الله نعوض اللي لم نقدر أن نقدمه هذه المرة المهم أن تكون الأضرار طفيفة"، كما كتبت تعليقا على الفيديو: "كرمال المغرب وسلامة شعبو الغالي.. منقدّم تعازينا الحارّة لجلالة الملك محمد السادس وأسر ضحايا الزلزال وكل أهل المغرب.. الله يحفظكن".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Najwa Karam (@najwakaram)

رسائل مؤثرة لنجوم المغرب عقب الزلزال

نورة فتحي الفنانة المغربية التي شاركت في مجموعة من الأعمال السينمائية المهمة في بوليوود نشرت صورة للعلم المغربي عبر حسابها على انستجرام، أكدت فيها على دعمها وصلاتها للشعب المغربي، أما الفنانة جنات نشرت رسالة أيضا قالت فيها: "اللهم أنا نعوذ بك من زوال نعمتك وتخول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك اللهم أحفظ بلادنا يارب". الممثلة المغربية جيهان خليل طلبت كذلك من الجمهور أخذ حذرهم بعد الزلزال فكتبت :"أتمنى من الناس أخذ حذرهم و البقاء في اماكن خالية الى ان نطمئن مخافة حدوث هزات ارتدادية"

أسماء لمنور نشرت أيضا صورة للتعبير عن الحداد على ضحايا زلزال المغرب عبر حسابها على انستجرام وكتبت: "حداد على أرواح موتانا، اللهم إنا نسألك اللطف فيما جربت به المقادير إنا لله وإنا إليه راجعون"،

نجوم العالم العربي يساندون الشعب المغربي

أصالة وجهت كذلك تغريدة عبر حسابها على تويتر، خلال الساعات الماضية، تمنت فيها السلامة والأمان للشعبي المغربي، وأكدت على عمق الألم من اللحظات الصعبة التي مرت على الجميع بسبب زلزال المغرب، ودعت كذلك للضحايا وذويهم، بعد الصدمة القاسية جراء الزلزل، فكتبت أصالة: " الله يحفظ أهلنا الغالين بالوطن الغالي المغرب الحبيب .. قلوبنا موجوعه عليكم وبكل لحظه بندعي لكم الله يتلطّف فيكم ويحميكم ويعينكم ويرحم اللي تركونا ويصبّر أهلهم آمين يارب العالمين ".

إليسا عبرت عن مدى حزنها من المشاهد التي انتشرت حول زلزال المغرب، وقدمت التعازي للشعب المغربي، وتمنت الشفاء العاجل لمصابين فكتبت في تغريدتها عبر حسابها على تويتر: " مشاهد موجعة جدا من المغرب بعد الزلزال المدمر. الله يرحم الضحايا ويشفي الجرحى ويصبّر قلوب المغاربة وما يصيبهم شر يا رب. الله يرأف فينا".

حسين الجسمي وجه أيضا تغريدة للجمهور، دعى من خلالها للشعب المغربي، بالأمان فكتب: "اللهمّ الطف بأهلنا في المغرب وآمن روعاتهم واجبر مصابهم اللهم اشملهم برحمتك وعفوك و أمنك"، الفنانة أحلام نشرت عبر حسابها على تويتر، رسالة قالت فيها: " اللهمّ الطف بأهلنا في المغرب وآمن روعاتهم واجبر مصابهم اللهم اشملهم برحمتك وعفوك و أمنك".

 

هند صبري نعت ضحايا زلزال المغرب في رسالة نشرتها عبر حسابها على انستجرام، وقدمت التعازي كذلك، وأكدت على الدعم الكامل والمساندة للشعب المغربي في هذه المحنة الصعبة، فكتبت: " ننعى بكلّ أسى ضحايا الزلزال الذي فجع المملكة المغربية الشقيقة .. تعازينا الحارّة و دعمنا الكامل للشعب المغربي في هذه المحنة"، أما جومانا مراد عبرت أيضا عن دعمها للشعب المغربي والدعاء له في تلك المحنة، : "اللهم برداً وسلاماً على اهلنا واحبتنا في المغرب الشقيق، قلوبنا معكم والدعاء لكم بالسلامه إن شاء الله والرحمه والغفران لللمتوفيين والشفاء العاجل للمصابين".

شكران مرتجي علقت كذلك على زلزال المغرب فكتبت: " الأحبة في المغرب قلوبنا معكم أصبنا بما أصابكم وندرك تماماً صعوبة هذا الوقت الله يرحم من فقدتم والشفاء العاجل للجرحى والنجاة للعالقين دعواتنا لكم".

الصور من حساب نجوى كرم على انستجرام.