استمرارا للإنجازات الرياضية العالمية.. لاعبو ولاعبات الأولمبياد الخاص على منصات تتويج دورة الألعاب العالمية في برلين

استمرارا للإنجازات الرياضية العالمية.. لاعبو ولاعبات الأولمبياد الخاص على منصات تتويج دورة الألعاب العالمية في برلين

شروق هشام
26 يونيو 2023

تستمر السعودية في إبهار العالم بإنجازاتها الرياضية المختلفة، خاصة وأنها تشهد نهضة رياضية كبيرة من كافة الجوانب، واستمرارا لهذه الإنجازات المتميزة فلقد نجح لاعبو ولاعبات الأولمبياد الخاص بإعتلاء إحدى أبرز منصات التتويج العالمية، وحصدوا 25 ميدالية متنوعة، بإختتام منتخبات المملكة للأولمبياد الخاص مشاركتها في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص التي أقيمت في العاصمة الألمانية برلين.

لاعبو ولاعبات الأولمبياد الخاص على منصات تتويج دورة الألعاب العالمية في برلين

توّج منتخب كرة القدم سيدات بالميدالية البرونزية
توّج منتخب كرة القدم سيدات بالميدالية البرونزية

نجح لاعبو ولاعبات الأولمبياد الخاص بتمثيل المملكة تمثيلا مُشرفا خلال المشاركة في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص التي أقيمت في العاصمة الألمانية برلين، وتمكنوا من تحقيق إنجازات متميزة في هذا المحفل العالمي، والذي شهد مشاركة 85 لاعباً ولاعبة في 15 رياضة، كأكبر مشاركة سعودية في تاريخ الأولمبياد الخاص، وذلك ضمن الجهود المتنوعة التي يبذلها الأولمبياد الخاص السعودي في إطار رسالته كمنظمة عالمية تعمل على تغيير الحياة من خلال تعزيز التفاهم والقبول والاندماج بين الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية والمجتمع. 

وجاء اختتام مشاركة منتخبات المملكة للأولمبياد الخاص في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص التي أقيمت في برلين، بتحقيق 25 ميدالية متنوعة تضمنت (8 ميداليات ذهبية، و 6 ميداليات فضية، و 11 ميدالية برونزية).  

8 ميداليات ذهبية حصاد لاعبي ولاعبات الأولمبياد الخاص

- أحرزت اللاعبة سارة الوذيناني الميدالية الذهبية في رياضة الجودو، ضمن منافسات دورة الألعاب العالمية الصيفية السادسة عشر للأولمبياد الخاص.

حصدت سارة الوذيناني الميدالية الذهبية لرياضة الجودو
حصدت سارة الوذيناني الميدالية الذهبية لرياضة الجودو

- حصدت البطلة الأولمبية فيّ المبرزي الميدالية الذهبية في منافسات رياضة البولينج، ضمن دورة الألعاب العالمية الصيفية السادسة عشر للأولمبياد الخاص.

البطلتان فيّ المبرزي وزهراء بوعبيد تفوزان بذهبية منافسات زوجي البولنيج
البطلتان فيّ المبرزي وزهراء بوعبيد تفوزان بذهبية منافسات زوجي البولنيج

- حصاد الميدالية الذهبية في منافسات زوجي البولينج "سيدات" عن طريق الثنائي "فَيْ المبرزي" و"زهراء بو عبيد".

- نال اللاعب زياد الهويش ميداليتان ذهبيتان، بحصاه الميدالية الذهبية في سباق 400 متر في ختام منافسات رياضة ألعاب القوى، وكذلك حصاده الميدالية الذهبية للوثب الطويل ضمن منافسات دورة الألعاب العالمية الصيفية السادسة عشر للأولمبياد الخاص.

- نال العداء ثامر أحمد الميدالية الذهبية لسباق 800 م "جري" في منافسات ألعاب القوى.

- توج المنتخب السعودي للأولمبياد الخاص بالميدالية الذهبية لمنافسات الكرة الطائرة، ضمن منافسات دورة الألعاب العالمية الصيفية السادسة عشر للأولمبياد الخاص.

- انتزع منتخب ألعاب القوى ذهبية سباق التتابع "4 × 100 متر جري"، ضمن منافسات دورة الألعاب العالمية الصيفية السادسة عشر للأولمبياد الخاص.

منتخب ألعاب القوى يفوز بذهبية سباق التتابع 4x100 متر
منتخب ألعاب القوى يفوز بذهبية سباق التتابع 4x100 متر

6 ميداليات فضية حصاد لاعبي ولاعبات الأولمبياد الخاص

- نالت اللاعبة جوري القثمي الميدالية الفضية في منافسات الوثب الطويل، ضمن دورة الألعاب العالمية الصيفية السادسة عشر للأولمبياد الخاص

فازت جوري القثمي بالميدالية الفضية في منافسات الوثب الطويل
فازت جوري القثمي بالميدالية الفضية في منافسات الوثب الطويل

- حصدت الرباعة أزهار آل سنان ميدالية فضية في منافسات رفع الأثقال.

أزهار آل سنان تحصد ٤ ميداليات لرياضة رفع الأثقال
أزهار آل سنان تحصد ٤ ميداليات لرياضة رفع الأثقال

- حقق السباح مهند المدرع الميدالية الفضية بحلوله ثانياً في سباق 100م سباحة حرة.

- حصل اللاعب حمزة الجوهر على الميدالية الفضية في منافسات الجودو ضمن دورة الألعاب العالمية الصيفية السادسة عشر للأولمبياد الخاص.

- نال محمد العليان الميدالية الفضية لسباحة الـ ٥٠ متر ظهر، ضمن منافسات دورة الألعاب العالمية الصيفية السادسة عشر للأولمبياد الخاص.

-  حقق منتخب كرة السلة الميدالية الفضية لكرة السلة ضمن منافسات دورة الألعاب العالمية الصيفية السادسة عشر للأولمبياد الخاص.

11 ميدالية برونزية حصاد لاعبي ولاعبات الأولمبياد الخاص

- أحرزت السباحة سارة غندورة ميداليتين برونزيتين ضمن منافسات دورة الألعاب العالمية الصيفية السادسة عشر للأولمبياد الخاص، فلقد نالت الميدالية البرونزية بتحقيقها المركز الثالث في سباق 100م سباحة حرة، وكذلك نالت الميدالية البرونزية في سباق 50 متر سباحة حرة.

نالت سارة غندورة الميدالية البرونزية في سباق 50 متر سباحة حرة
نالت سارة غندورة الميدالية البرونزية في سباق 50 متر سباحة حرة

- حققت الرباعة أزهار آل سنان 3 ميداليات برونزية، في منافسات رياضة رفع الأثقال، ضمن منافسات دورة الألعاب العالمية الصيفية السادسة عشر للأولمبياد الخاص.

- حققت السباحة رضاب طيب الميدالية البرونزية في منافسات السباحة لمسافة 25 مترًا.

- نالت اللاعبة زهراء بوعبيد الميدالية البرونزية لرياضة البولينج.

- نالت هبة غراب برونزية رياضة الريشة الطائرة الموحدة.

الصورة الرئيسية - نالت هبة غراب برونزية رياضة الريشة الطائرة الموحدة
 نالت هبة غراب برونزية رياضة الريشة الطائرة الموحدة

- نال الربَّاع نواف السهلي الميدالية البرونزية في منافسات رفع الأثقال وزن 83 كجم.

- حقق منتخب كرة القدم "سيدات" الميدالية البرونزية، ضمن منافسات دورة الألعاب العالمية الصيفية السادسة عشر للأولمبياد الخاص

- نال منتخب كرة اليد "سيدات" الميدالية البرونزية ضمن منافسات دورة الألعاب العالمية الصيفية السادسة عشر للأولمبياد الخاص.

إنجاز رياضي متميز حققه لاعبو ولاعبات الأولمبياد الخاص

وفي إطار ذلك عبر ‏رئيس الوفد السعودي للدورة "عبدالرحمن القريشي" عن فخره بما حققه لاعبو المنتخبات السعودية في الدورة، منوهاً بالدعم والاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي عموماً والأولمبياد الخاص على وجه الخصوص، مثمناً للأمير "عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز" حضوره حفل الافتتاح ولقاءه باللاعبين وتهيئة وتوفير جميع الإمكانات لتحقيق النتائج المرجوة، وللأمير "عبدالله بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز" سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، على متابعته لأوضاع البعثة، وحضوره المنافسات وتحفيزه للاعبين، وهو ما كان له أبلغ الأثر في دعم اللاعبين وتحقيقهم للإنجازات.

وهنأ القريشي لاعبي ولاعبات المنتخبات السعودية على تحقيقهم للميداليات في الدورة، مثمناً لأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية الجهود التي بذلوها خلال فترة الاستعداد وكذلك خلال المنافسات، عادّاً عدد الميداليات التي حققها الأبطال من أبناء المملكة، قياساً بحجم الندية الكبيرة التي شهدتها منافسات الألعاب في هذه الدورة، ومنوهاً باهتمام ومتابعة رئيس الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص الدكتورة "مها الجفالي" لمنافسات المنتخبات السعودية، والعمل بجدية لتذليل مختلف العقبات التي قد تواجه بعثة المملكة المكوّنة من 85 لاعباً ولاعبة في 15 رياضة، حرصاً على تمثيل المملكة التمثيل المشرف في هذا المحفل العالمي.

الصور من حساب "الأولمبياد الخاص السعودي" على "تويتر".